بن حبتور يؤكد أهمية الحملة في حماية أطفال اليمن من الإصابة بالأمراض القاتلة

تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال في العاصمة والمحافظات

 

وزير الصحة يدعو الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم لأخذ جرعات اللقاح

الثورة / سبأ / محافظات / محمد المشخر / أحمد كنفاني / صفاء عايض

دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور أمس، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستهدف على مدى ثلاثة أيام تطعيم خمسة ملايين و500 طفل وطفلة دون سن الخامسة بأمانة العاصمة والمحافظات.
حيث قام رئيس الوزراء – ومعه وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والإدارة المحلية علي القيسي وممثلو منظمتي الصحة العالمية واليونيسف بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة، بإعطاء جرعات اللقاح لعدد من الأطفال إيذاناً بتدشين الحملة.
واستمع رئيس الوزراء من القائمين على الحملة، إلى شرح عن الحملة التي ينفذها 14 ألفا و677 فريقا تضم 27 ألفا و500 عامل صحي .. موضحين أن الحملة التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وتحالف اللقاح العالمي، تستهدف الأطفال دون سن الخامسة من العمر بجميع المحافظات بمن فيهم الأطفال الذين تم تحصينهم سابقا.
وأكد رئيس الوزراء، في تصريح لوسائل الإعلام، أهمية هذه الحملة التي تستهدف حماية أطفال اليمن من الإصابة بشلل الأطفال خاصة بعد تسجيل حالات إصابة بهذا المرض.
وأشار الدكتور بن حبتور، إلى الأبعاد الإنسانية والوطنية لهذه الحملة.. منوها بما تبذله وزارة الصحة من جهود بالتعاون مع الجهات المعنية في كافة محافظات الجمهورية.
وقال ” فرق كثيرة ومشرفون صحيون جميعهم يتجهون صوب إنجاز هذه المهمة لأهميتها ولخطورة ما يمكن أن يتعرض له الأطفال في حال تأخرها “.. مشيدا بجهود وزارتي الصحة والإدارة المحلية والسلطات المحلية في المحافظات التي ستشرف على الحملة ومكاتب الصحة والفرق الميدانية.
من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان، أن الحملة تأتي في إطار مكافحة الأوبئة في الجمهورية اليمنية ومنها شلل الأطفال الذي ظهر في بعض المحافظات .
وقال” اليوم ندشن الحملة الطارئة على مستوى المحافظات ونستهدف خمسة ملايين ونصف المليون من الأطفال دون سن الخامسة”.
ودعا الوزير المتوكل الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم لأخذ جرعات اللقاح .. مشيدا بجهود الكوادر الصحية في تنفيذ الحملة وكذا السلطات المحلية ووسائل الإعلام وشركاء العمل الصحي.
بدوره أشاد وزير الإدارة المحلية بحرص وزارة الصحة على تنفيذ الحملة الطارئة .. داعيا محافظي المحافظات ومدراء المديريات وعقال الحارات إلى التعاون مع فرق التحصين.
من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور محمد المنصور، إلى أهمية الحملة الطارئة لتحصين الأطفال ضد هذا المرض.. مؤكدا عزم الوزارة الحفاظ على خلو اليمن من مرض شلل الأطفال.
حضر التدشين مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ومديرة مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة .
إلى ذلك دشن أمين العاصمة حمود عباد أمس، حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل بمديريات الأمانة.
وأكد أمين العاصمة في التدشين – بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور – حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم التسهيلات لتمكين فرق التحصين من تنفيذ مهامها في الوصول إلى الأطفال المستهدفين.
واعتبر حملة التحصين الطارئة واحدة من أهم الأساسيات التي ترتكز عليها صحة الأطفال باتجاه مواجهة هذا المرض الذي يفتك بحياة الأطفال.
وأشار عُباد إلى أن التحصين ضد شلل الأطفال ضرورة وطنية وصحية، يستوجب حماية الأطفال ليكونوا قادرين على النهوض بالوطن وتنميته وتطويره.
وحث الآباء والأمهات على التعاون مع فرق التحصين والحرص على حصول أبنائهم على جرعات اللقاح، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.
فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، أن الحملة تستهدف – على مدى ثلاثة أيام – 470 ألفا و310 أطفال دون الخامسة، موزعين على 439 ألفا و258 منزلا بمختلف مديريات الأمانة.
كما دشن وكيلا وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ومحافظة صنعاء علي الغشمي أمس، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل.
وفي التدشين بمستشفى 22 مايو بضلاع همدان، حث الوكيل الصنعاني على تعاون الجميع مع فرق الحملة الموزعة على مديريات المحافظة بما يكفل تطعيم الأطفال المستهدفين.
وأشاد بجهود مكتب الصحة بالمحافظة في الترتيبات لتنفيذ الحملة لضمان إنجاحها وتحقيق الأهداف المنشودة في حماية الطفولة من الأمراض القاتلة.
فيما دعا الوكيل الغشمي، الآباء والأمهات إلى تحصين أبنائهم لوقايتهم من تداعيات مرض شلل الأطفال .. لافتاً إلى أهمية تثقيف المجتمع بأهمية تحصين الأطفال وإعطائهم جرعات اللقاح اللازمة.
ونوه بدور وزارة الصحة في مواجهة الأمراض وتنفيذ حملات التحصين الدورية لحماية الأطفال من المخاطر الصحية.
وفي محافظة مارب، دشن وكيل المحافظة ناصر الشندقي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة محمد الشعاب أمس، الحملة الطارئة للتحصين التي تستهدف – خلال ثلاثة أيام – تطعيم 14 ألفا و824 طفلا وطفلة في المديريات المحررة عبر 82 فريقاً و143 عاملاً وعاملة متنقلا وثابتا.
وفي التدشين أكد الوكيل الشندقي، أهمية الحملة لتطعيم الأطفال وحمايتهم من مخاطر الأمراض القاتلة .
وحث فرق التحصين على الوصول إلى كافة المناطق والأماكن المستهدفة وإعطاء الأطفال جرعات اللقاح اللازم، لحمايتهم من المرض القاتل.
وفي محافظة تعز، دشن وكيل محافظة تعز طه البريهي، الحملة الطارئة للتحصين التي تستهدف 250 ألف منزل و332 ألف طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر.
وحث وكيل المحافظة أولياء الأمور على تحصين أطفالهم للوقاية من شلل الأطفال، مؤكداً أهمية اللقاحات في الحفاظ على صحة الأطفال وتجنيبهم الإصابة بأمراض الطفولة القاتلة.
كما دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي أمس، بمديرية المشنة، الحملة التي تستهدف – على مدى ثلاثة أيام – 662 ألفا و 971 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة.
ودعا أمين عام محلي المحافظة، كافة المواطنين للدفع بأطفالهم المستهدفين لأخذ جرعات اللقاح اللازمة للوقاية من شلل الأطفال وتسهيل مهمة الفرق الميدانية الثابتة والمتحركة المنفذة للحملة .
وأشار إلى أن الوقاية من شلل الأطفال وتخليص الأطفال منه لا يتأتى إلا من خلال التطعيم .
وفي محافظة الجوف، دشن وكيل المحافظة صالح الدهشاء ومدير مكتب الصحة بالمحافظة عبدالعزيز عمير أمس، الحملة التي تستهدف 119 ألفا و496 طفلا وطفلة، عبر 297 فريقاً و594 عاملاً و71 مشرف فريق.
وحث الوكيل الدهشاء أولياء الأمور على التعاون مع فرق التحصين المتنقلة وإعطاء أطفالهم جرعات اللقاح اللازم، لحمايتهم من أمراض الطفولة القاتلة ومنها شلل الأطفال.
وفي محافظة ذمار، دشن أمين عام محلي المحافظة مجاهد العنسي – ومعه وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف أمس – الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال التي تستهدف الأطفال دون سن خمس سنوات في جميع المديريات.
وأكد العنسي أهمية الحملة في تعزيز مناعة الأطفال من مخاطر شلل الأطفال الذي يتسبب بالإعاقة أو الوفاة.
ودعا قيادات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية، إلى التعاون مع فرق الحملة وتسهيل وصولها إلى كافة المناطق .. حاثا الآباء والأمهات على الإسهام الفاعل في إنجاح الحملة والحرص على حصول أطفالهم على جرعات اللقاح.
فيما أشار وكيل وزارة الصحة الدكتور جحاف، إلى أهمية أخذ اللقاحات للوقاية من مخاطر شلل الأطفال على حياتهم.
وبيّن مأمونية اللقاحات وضرورتها لحماية الأطفال وتحصينهم من كافة الأمراض .. داعيا الجميع إلى التعاون مع فرق التحصين وتسهيل وصولها إلى كافة المناطق والمديريات.
وفي محافظة الحديدة، أكد وكيل المحافظة محمد حليصي أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة وتعزيز الوعي المجتمعي بأخذ جرعات اللقاح ضد شلل الأطفال لحماية الأطفال من هذا المرض القاتل.
وثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ الحملات الوقائية .. وحث الحليصي الجميع على التعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل عملها وانتقالها إلى جميع المنازل والوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين في عموم مديريات المحافظة.
فيما أشار نائبا مدير مكتب الصحة الدكتور وليد العماد والدكتور محمد شريم، إلى أهمية التحصين وأخذ اللقاحات للوقاية من شلل الأطفال .. وأكدا مأمونية اللقاحات وضرورتها لحماية الأطفال وتحصينهم من كافة الأمراض.
وفي محافظة البيضاء، دشن وكيل المحافظة للشؤون الصحية ناصر الوهبي أمس – ومعه رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بالمحافظة- حملة التحصين ضد شلل الأطفال وأشار إلى أهمية تحصين الأطفال ضد مرض الـشلل وغيره من الأمراض والأوبئة الفتاكة.
وحث وكيل محافظة البيضاء على تضافر الجهود لإنجاح حملة التحصين وفقا لبرنامج وزارة الصحة وخطة مكتب الصحة والحرص على تغطية الأطفال المستهدفين.
وأكد الوكيل الوهبي استعداد السلطة المحلية دعم جهود مكتب الصحة وتسهيل مهام الفرق الميدانية بما يسهم في إنجاح حملة التحصين ضد شلل الأطفال.
وفي محافظة عمران، دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.
وأشاد بجهود مكتب الصحة في التحضير الجيد للحملة بما يسهم في تحقيق أهدافها ونجاحها، مشيراً إلى أن الحملة الطارئة تأتي للمحافظة على اليمن ليكون خالياً من فيروس شلل الأطفال.
وأوضح أهمية الحملة في تعزيز مناعة الأطفال وحمايتهم من هذا الفيروس الخطير، الذي ليس له علاج سوى التطعيم بأخذ جرعات اللقاحات الروتينية في المراكز الصحية أو من خلال الحملات الوطنية .
وفي محافظة حجة، دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم أمس، الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال.
ودعا المهيم المجالس المحلية بالمديريات للتعاون مع الفرق الميدانية والعاملين الصحيين للوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين لضمان إنجاح الحملة.
وأشاد بجهود مكتب الصحة المبذولة في هذا الجانب وكل من شارك في الحملة.
فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إبراهيم الأشول، إلى أن الحملة تستهدف 484 ألفاَ و 908 أطفال دون الخامسة موزعين على 219 ألفا و 318 منزلا.. لافتا إلى أهمية التعاون مع الفرق الميدانية والعاملين على تنفيذ الحملة بما يكفل نجاحها.
وفي محافظة ريمة، دُشنت أمس الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال.
وأكد وكيل المحافظة محمد عبده مراد، أهمية الحملة الطارئة لتطعيم الأطفال وحمايتهم من مخاطر الأمراض القاتلة .
وحث فرق التحصين على ضرورة الوصول إلى كافة المناطق والأماكن المستهدفة بمديريات المحافظة وإعطاء الأطفال المستهدفين جرعات اللقاح اللازمة بما يسهم في تحصينهم من هذا المرض القاتل .
ودعا الوكيل مراد قيادات المجالس المحلية بالمديريات والمواطنين بالمحافظة إلى التعاون مع فرق التحصين وتسهيل مهامها الميدانية، بما يكفل إنجاح الحملة، حاثا الآباء والأمهات للدفع بأطفالهم للتحصين والحرص على إعطائهم جرعات التطعيم.

 

قد يعجبك ايضا