نخالة: مستقبل المنطقة مرتبط بسلاح المقاومة:

قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات في عدد من المناطق الفلسطينية

 

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس بلدة كوبر شمال غرب رام الله واعتقلت 4 فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم.
مراسلة الميادين أفادت بسماع أصوات تفجيرات في البيوت التي اقتحمتها قوات الاحتلال لتفتيشها، مشيرة إلى أن هذه القوات أخرجت السكان إلى الشوارع أثناء قيامها بتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.
وأفادت مواقع فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 مواطناً بينهم سيدة، من الخليل ورام الله بعد عملية دهم وتفتيش.
واعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان خلال مداهمات نفذتها في مخيم الفوار، وبلدة سعير جنوب شرق الخليل.
ومن مخيم الفوار اعتقلت ثلاثة شبان هم: جواد زياد اهديب، وابراهيم علي ابو وردة، وحسن اكرم زغموت، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.
كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سعير شرق الخليل، واعتقلت الشاب علي موسى جردات، وفتشت منزلي ذويه وشقيقه شادي، وعبثت بمحتوياتهما.
وفي أراضي عام 48 اعتقلت الشاب معتصم يوسف ماضي (28 عاماً) وهو من مخيم العروب.
من جهة أخرى، سرقت مجموعة من المستوطنين مساء أمس الأول، ثمار زيتون في منقطة “تل الرميدة” وسط الخليل، تعود ملكيتها لعائلة البكري.
من جانب آخر أكّد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد نخالة أمس الأول، التزام حركته بخط الجهاد والمقاومة، مشدداً على أن مستقبل المنطقة مرتبط بسلاح المقاومة واستعدادها للقتال والاستشهاد.
كلام نخالة جاء في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد في سرايا القدس، الذراع العسكري للجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، الذي اغتاله الاحتلال مع زوجته في قصف صاروخي مركز لمنزله في حي الشجاعية بقطاع غزة، وذكرى استشهاد اياد صوالحة من كفر راعي، بمدينة جنين بالضفة الغربية.
واعتبر نخالة أن “ذكرى الشهداء يوم لا يغيب من الذاكرة، نصطف جميعاً لنؤكد التزامنا وولاؤنا بخط المقاومة في كل مكان في فلسطين”.
ووجّه نخالة التحية لعوائل الشهداء وعائلة الشهيد ابو العطا قائلاً: ” لقد كانت الشجاعية بوابة غزة التي تدافع عنها وقلعة الشهداء الذين كسروا رتابة الحياة الذليلة، لينهضوا في مواجهة العدو”.
وتابع الأمين العام لحركة الجهاد قائلاً: “عام كامل مضى ومشهد العدوان لم يغادرنا لحظة واحدة، فقد استهدفت طائرات الاحتلال منزل الشهيد بهاء وفي نفس الوقت كانت تستهدف منزل الأخ القائد أكرم العجوري في دمشق، ليرتقي ابنه وأحد الاخوة المقاتلين شهداء”.
وأضاف” سنستمر في حمل شهدائنا رايات لا تنكسر، نمضي بها حتى القدس وفلسطين”.
واستشهد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي في 12 تشرين الثاني عام 2019م، مبنى في حي الشجاعية في قطاع غزة فجراً.
وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية وقتذاك أن عملية الاغتيال أوصى بها رئيس الأركان ورئيس الشاباك، وأقرّها رئيس الحكومة ووزير الأمن الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا