تدشين المهرجان الزراعي السنوي بجامعة صنعاء

الرهوي يؤكد أهمية اعتماد المنهجية العلمية في التخطيط للبرامج والمشاريع الزراعية

الثورة /
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أمس بصنعاء، فعاليات المهرجان الزراعي السنوي.
وفي افتتاح المهرجان الذي تنظمه وزارة الزراعة والري بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالشراكة مع جامعة صنعاء ومؤسسة بنيان التنموية خلال الفترة من 26- 29 أكتوبر الجاري، أكد عضو السياسي الأعلى، ضرورة الاهتمام بزراعة الحبوب للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية والتوجه الجاد نحو استصلاح الأراضي الزراعية.
وأشار الرهوي في الافتتاح الذي حضره وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم ووزير التعليم الفني غازي أحمد علي محسن وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ سقطرى هاشم السقطري ونائب الممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن الدكتور محمد نعمان سلام، إلى أهمية اعتماد المنهجية العلمية في التخطيط والتنفيذ للبرامج والمشاريع الزراعية ووفق مراحل يتم تنفيذها بالتدريج لضمان الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة .
ولفت إلى أن معظم المناطق اليمنية تشتهر بزراعة البن خاصة في حراز وحجة وإب وبعض مناطق تعز ويافع .. مبينا أن بعض المناطق في حراز بدأ المزارعون فيها باقتلاع أشجار القات واستبدالها بأشجار البن .
وحث عضو السياسي الأعلى، وزارة الزراعة على الاهتمام بتوفير شتلات البن ذات الجودة والإنتاجية العالية وتوزيعها على المزارعين لتشجيعهم على التوسع في زراعة البن والاستفادة من هذا المحصول النقدي والاستراتيجي.
ووجه وزارة الزراعة باتخاذ قرار بمنع استيراد البن الخارجي ومنع دخوله من المنافذ بحيث لا يتم خلطه وبيعه على أساس أنه بن يمني.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والعمل على وضع اللبنة الأولى للإنطلاق نحو التنمية الزراعية وتعزيز دور المرأة في الجانب التنموي إلى جانب تشجيع منظمات المجتمع المدني ليكون لها دور فاعل في مجالات التنمية الشاملة في البلاد بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار.
وحث الرهوي، على ضرورة الاهتمام بتأهيل الشباب في الجوانب الفنية والمهنية لتخريج كوادر مؤهلة بما يخدم الاقتصاد الوطني .

قد يعجبك ايضا