متجاهلاً كل الدعوات والتحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة:

تحالف العدوان يواصل احتجاز سفن المشتقات النفطية

 

 

فعاليات احتجاجية في صنعاء وعدد من المحافظات تنديداً بجرائم العدوان ضد الشعب اليمني
المشاركون يشددون على قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته الأخلاقية والإنسانية إزاء انتهاكات العدوان

الثورة /
يواصل العدوان السعودي الأمريكي احتجازه لسفن المشتقات النفطية متجاهلاً كل الدعوات والتحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة وخاصة في القطاعات الصحية والحيوية.
وإزاء جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية يفرضه العقاب الجماعي على الشعب اليمني لتمادي العدوان في تجاهل كل تلك الدعوات والمناشدات.
وفي هذا الإطار تواصلت أمس الجمعة الفعاليات الاحتجاجية المنددة باحتجاز سفن المشتقات ومنعها في الدخول إلى ميناء الحديدة، حيث شهدت العاصمة صنعاء ومختلف محافظات البلاد وقفات احتجاجية دعت المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته الأخلاقية والإنسانية والضغط على دول تحالف العدوان من أجل السماح بدخول سفن النفط وتلافي أكبر جريمة ترتكب ضد البشرية على مرأى ومسمع من العالم.
أمانة العاصمة
ونظُمت بمديريات أمانة العاصمة أمس عقب صلاة الجمعة، وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
واعتبر المشاركون في الوقفات، منع وصول المشتقات النفطية جريمة حرب بحق الشعب اليمني.. مؤكدين مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان مهما كانت التضحيات.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات استمرار رفد أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وأدانت صمت وتواطؤ الأمم المتحدة إزاء استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
صنعاء
كما نظمت في مديريات محافظة صنعاء أمس عقب صلاة الجمعة، وقفات إحتجاجية تنديدا باستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
واستنكر المشاركون في الوقفات صمت الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية تجاه معاناة الشعب اليمني.. مؤكدين أن استمرار احتجاز سفن الوقود والدواء والغذاء، انتهاكا سافرا لكل الأعراف والقوانين الدولية.
ولفتوا إلى أن إمعان تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية يهدف إلى تعطيل الأنشطة الاقتصادية والخدمية ومضاعفة معاناة الشعب اليمني.
وحملت بيانات صادرة عن الوقفات، دول تحالف العدوان المسؤولية عن التداعيات الكارثية على مختلف القطاعات الخدمية نتيجة الاستمرار في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
وطالبت المجتمع الدولي التدخل لإيقاف الممارسات التعسفية لتحالف العدوان والسماح بدخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية.
حجة
إلى ذلك أكد أبناء مدينة حجة الاستمرار في رفد الجبهات وبذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الدين والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر .
واستنكر أبناء ومشائخ وأعيان حجة في وقفة أمس، صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إزاء جرائم وانتهاكات دول العدوان ومنعها دخول سفن المشتقات النفطية والغذاء، رغم حصولها على تصاريح أممية.
وحملوا أمريكا والكيان الصهيوني تداعيات الكارثة الإنسانية وتفاقم الأوضاع المعيشية نتيجة ممارسات وانتهاكات دول العدوان وأدواتها.
وطالب بيان صادر عن الوقفة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن السفن المحتجزة .. مجددا الرفض لأعمال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وبارك البيان انتصارات الجيش واللجان الشعبية في محافظة البيضاء ومختلف الجبهات .. مجددين العهد بالاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.
ريمة
ونظم أبناء محافظة ريمة عقب صلاة الجمعة أمس وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ورفضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد المشاركون في الوقفات التي شارك فيها قيادات السلطة المحلية والإشرافية والأمنية، أن جرائم العدوان وانتهاكاته لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وإصراراً وعزيمة على مواجهته.
وشددوا على ضرورة الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان وفاءً لدماء الشهداء ودفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. مؤكدين الاستمرار في دعم ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.
وأدان بيان صادر عن الوقفات استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، ورفضاً للتطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني.
واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني للعام السادس واحتجازه لسفن المشتقات النفطية.
وندد بإعلان النظام الإماراتي التطبيع مع الكيان الصهيوني ومحاربة وشن الحروب على الشعوب العربية والإسلامية خدمة للعدو الإسرائيلي الغاضب.
موظفو شركة النفط
على صعيد متصل استقبل المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي وموظفو الشركة أمس بصنعاء، الرحالة القادمون من مديرية وصاب بذمار سيراً على الأقدام تنديداً باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان .
وخلال استقبال الرحالة، الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية لموظفي شركة النفط أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء في جمعة ” أزمة الضمير العالمي بين واردات الوقود المسلوبة وصادراته النفط المنهوبة “، أشاد المدير التنفيذي لشركة النفط بجهود الرحالة وتحملهم عناء السفر سيرا على الأقدام من ذمار إلى صنعاء للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .
وقال ” نرحب بالرحالة القادمين مشياً على الأقدام من مديرية وصاب إلى مدينة ذمار ثم إلى أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء في رحلة استمرت ثمانية أيام قطعوا خلالها 280 كم، لإيصال رسالتهم للأمم المتحدة ولفت أنظار العالم إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من ممارسات تعسفية وقرصنة على سفن المشتقات النفطية”.
ولفت الأضرعي إلى أهمية هذه الرحلة في إيصال رسالة واضحة للعالم بما يعانيه أبناء اليمن نتيجة تمادي العدوان واستمراره في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح.
وأشار إلى أهمية كشف حقيقة الأمم المتحدة التي توفر الغطاء لدول تحالف العدوان لممارسة القرصنة البحرية .. مبيناً أن هناك ثلاث سفن وصلت فترات احتجازها لنصف عام وثلاث سفن خمسة أشهر وأربع سفن أخرى بلغت فترة احتجازها أربعة أشهر.
وبين المدير التنفيذي للشركة، أن 26 مليون مواطن أصبحت حياتهم مهددة بالخطر خلال الأيام القادمة نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ونفاد مخازن الشركة من الديزل وعدم قدرتها على توفير الكميات اللازمة للقطاعات الخدمية خاصة الصحة والطرق والنقل والكهرباء.
وجدد الأضرعي تحميل تحالف العدوان والأمم المتحدة المسئولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع وتداعياتها الكارثية نتيجة توقف القطاعات الخدمية في الأيام القادمة.
المحويت
كما أقيمت أمس في مديريات محافظة المحويت وقفات عقب صلاة الجمعة للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ورفضاً للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد المشاركون في الوقفات بحضور قيادات السلطة المحلية والإشرافية والأمنية، مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح لصد المعتدين ودحر الغزاة، والمضي على درب الشهداء الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن.
وأشاروا إلى أن جرائم العدوان وانتهاكاته لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وإصراراً وعزيمة على مواجهته.
وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات إمعان تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
واعتبرت صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني دليلا واضحا على تواطئ المجتمع الدولي والأمم المتحدة مع الأنظمة العميلة التي تسعى إلى إذلال الشعب اليمني خدمة للكيان الصهيوني والقوى الاستعمارية الكبرى.

قد يعجبك ايضا