مــن المحافظات

شبوة
شبوة / سبأ
تتلقى نحو 20 قبالة ومشرف قبالة من محافظة شبوة محاضرات نظرية وتطبيقية في مستشفى ابن خلدون في محافظة لحج في مجال تقديم الخدمات الصحية والرعاية الأولية والطوارئ التوليدية .
وأفاد مدير الصحة الإنجابية بمحافظة شبوة مهدي ناصر سالمين لـ(سبأ ) أن الهدف من هذه الدورة التي تستمر 18 يوما بدعم منظمة اليونيسيف والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج تهدف إلى إكساب المتدربات الخبرات والمهارات في كيفية التعامل مع الحالات الخطرة عند الولادة ومتابعة الوضع العام للأم الحامل وإنعاش الوليد إلى جانب تقديم الخدمات الصحية والرعاية الضرورية لهما .

لحج
لحج / سبأ
اطلع محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي أمس على سير عمل حملة إزالة الأكشاك والاستحداث للبناء العشوائي في شوارع وأحياء مدينة الحوطة غير المرخصة والمخالفة للقانون.
وأوضح المحافظ في تصريح لـ (سبأ)أن الحملة تهدف إلى إزالة العشوائيات ومعوقات حركة السير والحفاظ على المظهر الجمالي لمدينة الحوطة عاصمة المحافظة.
وشدد المجيدي على أهمية استمرار الحملة ضمن خطة السلطة المحلية لمتابعة سير الحملة بصورة مستمر ودائمة من اجل تحقق تطلعات أبناء المحافظة .. مثمنا جهود المواطنين وتعاونهم مع الحملة من اجل الوصول إلى الأهداف المنشودة منها .
ودعا الجهات المختصة إلى الالتزام والتقيد بواجبها وعدم صرف أي تراخيص بناء أكشاك في الشوارع والمداخل إلا وفق مخططات مدروسة وفي الأماكن المناسبة والتي لا تضر بالمصلحة العامة .

تعز
تعز / سبأ
نفذت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية أمس المرحلة الثانية من مشروع المساعدات الغذائية في مديريات المخا ومقبنة وموزع وذباب بمحافظة تعز .
وأوضح مدير المساعدات الإنسانية بالمؤسسة محمد يحيى الجعدي لـ”سبأ”أنه تم توزيع خمسة آلاف حالة غذائية للأسر المحتاجة في المديريات المستهدفة .
ونوه بأن حصة الأسرة الواحدة تشمل كيس قمح وقطمة أرز وعلبة زيت.
وأشار الجعدي إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن برامج المؤسسة ومشاريعها الاجتماعية الهادفة إلى الإسهام في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة.

عدن
عدن / سبأ
أنهت أمس 15 متدربة من منتسبات بيت الأسرة بعدن فعاليات الدورة التدريبية حول علاقاتك حياتك التي نظمتها مؤسسة إنسان للتنمية فرع بيت الأسرة بعدن.
وتناولت الدورة خلال ثلاثة أيام عدد من المواضيع المتصلة بطرق تكوين الشخصية ومفاهيم بناء العلاقات السليمة مع الآخرين وسبل حل المشاكل والخلافات في جوانب الحياة والأساليب المثلى للتواصل ومنظور الحياة ومهارة حل الخلافات.
وأوضحت مديرة بيت الأسرة لمياء غازي في ختام الدورة بأن الهدف من تنظيم هذه الدورة تزويد المشاركات بالمعلومات والطرق المساعدة لتمكينهن من تعزيز روابط العلاقات الشخصية فيما بينهن ومساعدتهن في تحسين مستوى حياتهن المعيشية.
مشيدة بجهود كوادر بيت الأسرة في إنجاح هذه الأنشطة التأهيلية من المربيات والمعلمات اللاتي يعملن على خدمة ورعاية اليتيمات من نزيلات البيت ومساعدتهن على خلق علاقات أسرية متينة بينهن قائمة على الإخاء والصدق والمحبة لعمل الخير .

عدن
عدن / سبأ
وزعت جمعيات تنمية الطفل والمرأة اليمنية للخدمات الاجتماعية والأسرة والتنمية المستدامة بعدن أمس الحقيبة المدرسية لـ130 طالباٍ وطالبة من أبناء القاطنين في المناطق الساحلية بعدن.
وذكرت المشرفة الاجتماعية لمشروع المساعدات الإنسانية للجمعيات ندى علوي لـ (سبأ) أن توزيع الحقائب المدرسية التي تنفذها تلك الجمعيات تأتي في إطار مشروع إنساني اجتماعي متكامل يهدف إلى رفع المهارات والقدرات الذهنية لأبناء تلك المناطق النائية وبما يمكنهم من الالتحاق بالدراسة وتأمين مستقبلهم وخدمة وطنهم.
وأوضحت أن عملية التوزيع ستتواصل لتشمل عدداٍ من الأطفال في مديريات المحافظة.

صنعاء
صنعاء/ سبأ
عقدت أمس بمحافظة صنعاء ورشة حول “الوسائل التعليمية وكيفية استخدامها بمراكز وصفوف محو الأمية وتعليم الكبار ” نظمتها إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة بمشاركة 57 مشاركاٍ .
وأوضح مدير عام فرع جهاز محو الأمية بالمحافظة عبد الإله الدعوسي لـ(سبأ ) أن الورشة تهدف إلى تعريف المشاركين بالوسائل الحديثة ونقلها للميدان وكذا تحسين مستوى التحصيل العلمي للدارسين ومساعدة الدارسين على استيعاب المعلومات بسهولة.
وأشار إلى أن الورشة تتضمن الجانب النظري والجانب العملي التطبيقي والذي يتم فيه عرض نماذج من إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية مشغل الوسائل التعليمية من حيث التعرف على الخامات التي تصنع منها الوسيلة وخطوات إعداد الوسيلة ومجالات استخدامها.

الحديدة
الحديدة/ سبأ
اختتمت أمس بالحديدة دورة تدريبية حول الرعاية التكاملية للطفل المريض نظمتها منظمة رؤية أمل العالمية بمديريتي الزهرة واللحية واستمرت ثلاثة أيام بمشاركة 65 مشاركا ومشاركة.
وهدفت الدورة للتدريب والتوعية حول كيفية الوصول لحياة أفضل لطفل صحيح من خلال رفع مستوى التوعية بالأرياف في مجال سوء التغذية ورعاية الأم الحامل والطفل وكيفية استخدام العلاجات بالشكل الصحيح.
وأوضحت منسقة المنظمة بالحديدة الدكتورة منال العميسي أهمية هذه الدورة في التعريف بالرعاية التكاملية للطفل وأهمية الرضاعة الطبيعية و نوعية الأغذية التكاملية للطفل في عمر ثمانية شهور إلى نهاية العام الأول وكذا دور التحصين في حماية الأطفال من عدة أمراض خطيرة بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتطوير قدرات ومهارات الطفل.
حضر اختتام الدورة مديرة المنظمة بصنعاء ماريا توماس والخبير الصحي بالمنظمة الدكتور فيشار.

قد يعجبك ايضا