الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا تستهدف عشرة ملايين شخص في عشر محافظات

دشنت وزارة الصحة والسكان امس الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا التي تستهدف مختلف الفئات العمرية ابتداء من ست سنوات وما فوق من الذكور والاناث باستثناء الحوامل.
وأوضح وزير الصحة العامة والسكان احمد قاسم العنسي في تصريح لـ«لثورة» ان الحملة تستهدف 160 مديرية في عشر محافظات ووتشمل ما يقارب عشرة ملايين نسمة بواقع 45% من سكان اليمن.
وأشار إلى ان 327 مشرفا◌ٍ و171 موزع ادوية يعملون ضمن الحملة التي حدد لها 25 مليون قرص للبهارسيا و10 ملايين قرص للديدان الشائعة.
وكانت الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا انطلقت امس في المحافظات المستهدفة حيث دشنت محافظة الضالع الحملة مستهدفة جميع السكان من عمر ست سنوات وما فوق في مديريات الحصين والازارق.
وشار مكتب الصحة في المحافظة الى أنه تم نشر 90 فرقة ميدانية يشارك فيها 180 اخصائي تحت اشراف 28 فرقة لتنفيذ الحملة .
كما دشنت محافظة إب حملة التخلص من البلهارسيا والتي تستهدف اكثر من 817 الف شخص في مختلف مديريات المحافظة على مدى خمسة ايام.
الى ذلك دشنت محافظة عمران الحملة مستهدفة اكثر من 66 الف شخص في ست مديريات حيث سجلت التقارير الطبية اصابة نحو 40% من سكانا لمديريات المستهدفة.
وتحت شعار «لنعمل يدا◌ٍ بيد من اجل يمن خال من البلهارسيا دشنت محافظة ذمار الحملة والتي تستهدف اربع مديريات وتشمل اكثر من 539 الف شخص.. وتنفذ الحملة في 102 مرافق صحية و579 مدرسة و1862 موقعا◌ٍ متنقلا◌ٍ.
كما تستهدف الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا أكثر من 85 الف شخص بمديريتي مبين والشاهل بمحافظة حجة.. والتي بدأت أمس اول ايام الحملة من خلال اعتماد 204 كوادر صحيين ومتطوعين وموزعين للإقراص.

قد يعجبك ايضا