محلي أمانة العاصمة يثمن دعم رئيس الجمهورية لمشاريع التطوير بالأمانة

ثمن المجلس المحلي بأمانة العاصمة الدعم الكبير من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمشاريع التطويرية والإسعافية التي تحتاجها العاصمة صنعاء ¡ وتجاوبه الكبير مع متطلبات الخدمات العامة الضرورية والبنى التحتية للعاصمة.
وقال أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان: إن هذا الدعم سينعكس بشكل إيجابي على تحسين الأوضاع ¡وظهور العاصمة صنعاء بالمظهر اللائق والحضاري المتميز الذي يليق بها.
وأشار إلى أن الأخ الرئيس وجه باعتماد خطة السلطة المحلية الاستثنائية لمدة أربع سنوات في مختلف المجالات ¡وبما يكفل النهوض بالعاصمة صنعاء وإحداث نقلة نوعية في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية فيها ¡ ومعالجة كافة الأضرار الفادحة التي تكبدتها العاصمة صنعاء جراء الأزمة السياسية التي شهدتها بلادنا خلال العامين الماضيين وأثرت كثيرا◌ٍ على بنيتها التحتية .
وأكد جمعان على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها تنفيذ هذه الخطة الاستثنائية لمواكبة التحديات الكبيرة التي تواجه السلطة المحلية بالأمانة وأهمها فيما يخص الزيادة السكانية المرتبطة بارتفاع معدلات النمو السكاني وتفاقم الهجرة الداخلية إليها بحثا◌ٍ عن فرص العمل حيث تأتي العاصمة صنعاء في المرتبة الأولى من حيث الكثافة السكانية الأمر الذي يشكل ضغطا◌ٍ على خدمات البنية التحتية والخدمات العامة وتفاقم مشكلة البطالة ¡ولهذا تم وضع خطة استثنائية للعاصمة أسوة ببعض المحافظات.
ولفت إلى أن الأخ رئيس الجمهورية وجه أيضا بتوليد طاقة كهربائية خاصة بالعاصمة صنعاء¡ سيما وأن صنعاء تعد الوحيدة من بين محافظات الجمهورية التي لم يصرف لها طاقة كهربائية إضافية¡ وذلك حتى تتمكن من مواصلة الأداء في إنجاز مشاريع التطوير وتعزيز استقرار الأوضاع الاقتصادية والخدمية والأمنية.

قد يعجبك ايضا