سيئون

أحمد سعيد بزعل
اطلع الأخ/ سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بمكتبه صباح أمس من الأخ/ عبدالرحمن محمد السقاف رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الاجتماعية على أنشطة الجمعية المختلفة في المجالين الاجتماعي والتنموي وما تقدمه الجمعية من مشاريع في محافظة حضرموت وتوسع انشطتها من خلال فتح فروع لبرنامج حضرموت للتمويل الاصغر التابع للجمعية في كل من المكلا بساحل حضرموت وعتق بمحافظة شبوة والغيظة بمحافظة المهرة وتوقيعها العديد من عقود الشراكة مع صندوق الرعاية الاجتماعية بسيئون والمكلا وثمان من منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت تهدف إلى تقديم خدمات التمويل الاصغر في المحافظات الثلاث ..
وفي اللقاء أشاد وكيل المحافظة بجهود جمعية النهضة في خدمة قضايا التنمية وكذا حصول الجمعية على العديد من التكريمات محليا وعربيا والتي كان آخرها حصولها على جائزة الشارقة للعمل التطوعي للعام الماضي 2012م وما ذلك إلا دليل ملموس على العمل المؤسسي المنظم الذي تنتهجه الجمعية .
وأكد دعم السلطة المحلية ومساعدتها لجمعية النهضة وكافة الجمعيات النشيطة في الوادي والصحراء في تحقيق العديد من النجاحات مستقبلا لخدمة قضايا التنمية ..

ذمار
رشاد الجمالي
عثرت الاجهزه الامنية بمحافظة ذمار أمس على جثة هندي عامل تطريز يدوي للعبايات النسائية كانت موضوعة داخل شنطة ملابس.
وافاد الرائد/ حميد عمران مدير امن قسم مدينة ذمار في تصريح لـ«الثورة» بأنه تم تلقي بلاغ عن وجود رائحة تفوح من احد الاماكن المجاورة للنادي وبعد الانتقال إلى مكان الجريمة تم العثور على جثة مقتولة وضعت داخل شنطه ملابس.
منوها بأنه تم فحص الجثه التي عليها آثار ضربة في الرأس بمطرقة حيث تم ابلاغ مدير الأمن بالمحافظة العميد عبدالكريم العديني والذي وجه بسرعة ضبط الجناة .
مبينا انه بعد البحث والتحري تم ضبط ستة اشخاص منهم اثنان هنديان وبعد التحقيقات تبين أن الهندي يعمل في أحد المحلات عامل تطريز للعبايات النسائيه إضافة إلى انه يمارس الرياضة في احد الاندية بذمار .
مؤكدا انه يجري البحث والتحري على بقيه الجناه ليتم ضبطهم واحالتهم إلى الجهات المختصة.
عمران
جرت أمس بمدرسة الارشاد بمحافظة عمران انتخابات المجلس الطلابي لمدارس المحافظة .
وأكد الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة صالح زمام المخلوس ومدير مكتب التربية بالمحافظة نايف مجيديع في كلمتين لهما بهذه المناسبة على الدور المؤمل من قيادة المجلس الطلابي الجديدة في متابعة اوضاع الطلاب والطالبات والمساهمة في رفع تقارير بناءة عن متطلبات العملية التعليمية ومعوقاتها للنهوض بها في مختلف وعموم مدارس محافظة عمران .
وأكد المخلوس ومجيديع أهمية التعاون مع قيادة المجلس الطلابي ودعمه لتحقيق وتنفيذ مسؤولياته الرامية إلى خدمة الطالب المدرسي وخدمة العملية التعليمية.
وكانت نتيجة الانتخابات قد اسفرت عن فوز الطالب محمد علي أبو سالم برئاسة المجلس الطلابي ومحمد عبدالرزاق الطميس نائبا وربيش عادل دوقان سكرتيرا للمجلس وهناء حسين الجلال مسؤولا ماليا وشرف أحمد ناشر مسؤولاٍ رياضياٍ وبشرى الزافني مسؤولاٍ ثقافياٍ وحسن عبدالله الاشموري مسؤولا اعلاميا.

إب
دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي أمس العمل بمركز الإصدار الآلي لشهادات الميلاد في فرع مصلحة الأحوال المدنية البالغة تكلفته 255 ألف دولار تمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وفي الافتتاح أشاد أمين عام محلي إب بما يحتويه المركز من أجهزة تسهم في التعامل بالطرق الحديثة لقطع شهادات الميلاد بالأرقام الوطنية.
ومن جانبه أشار مدير عام مصلحة الأحوال المدنية العقيد منصور الاكحلي إلى أن المركز يحتوي على شبكة معلومات و11 جهاز كمبيوتر لتأدية المهام المناطة من قبل 24 موظفاٍ.. مؤكدا أن شهادات الميلاد تقطع مجانا وأنها تمثل المرحلة الأولى.
حضر التدشين مدير أمن المحافظة العميد فؤاد العطاب.

مارب
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مارب أمس برئاسة المحافظ سلطان بن علي العرادة عدداٍ من التقارير وفي مقدمتها الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
حيث استمع المكتب إلى تقرير شفهي من مدير عام مكتب الخدمة المدنية حيدر الشريف عن مستوى الانجاز في أعمال التسويات الجارية لموظفي المكاتب المختلفة بالمحافظة والمديريات.
وخلال الاجتماع قدم المحافظ شرحا للمجتمعين عن زيارة وزيري الدفاع والداخلية للمحافظة عقب إجازة عيد الأضحى واطلاعهم على مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية في مختلف الأجهزة في المحافظة وذلك بموجب توجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية والنظر إلى الاحتياجات من أجل تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة المطلوبين والخارجين على القانون.
وشدد المحافظ على أهمية الانضباط الوظيفي للموظفين ومدراء المكاتب والالتزام باللوائح المنظمة للعمل .
ووجه الجهات والمكاتب المعنية بإعداد تقرير تقييمي متكامل لكافة المكاتب والإدارات بالمحافظة والتي سيتم على ضوئها مكافئة أو محاسبة المتميزين والمقصرين.

قد يعجبك ايضا