كثف استهدافه المدفعي والصاروخي والجوي لصعدة والجوف والحديدة

العدوان ومرتزقته يقتلون ويجرحون 8 ويحرقون منازل مدنيين خلال 48 ساعة

 

بحرية العدوان تواصل احتجاز 17 طناً من الأغذية و150 طناً من المشتقات النفطية

الثورة / خاص
كثف تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي ومرتزقته استهداف قرى محافظات صعدة والجوف والحديدة بالقصف المدفعي والصاروخي وغارات الطيران الحربي، موقعاً مزيداً من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح ومزيداً من الأضرار المادية في منازل وممتلكات ومزارع المدنيين..
وقال مصدر محلي في محافظة صعدة أن ” ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروح السبت، بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية.
المصدر أوضح ان قوات حرس الحدود السعودي استهدفت قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح متفاوتة.
وكان قد استشهد مواطن الجمعة، بنيران حرس الحدود السعودي بالمديرية عينها في جرائم متواصلة يرتكبها العدو بحق المواطنين في القرى الحدودية في ظل صمت المنظمات الإنسانية. الحديدة هي الأخرى صعّد فيها تحالف العدوان ومرتزقته استهداف الأحياء السكنية والمرافق المدنية، موقعاً مزيداً من الضحايا والخسائر المادية خلال الـ 48 ساعة الماضية.
وقال مصدر أمني أن قوى العدوان قصفوا مساء السبت مزارع ومنازل المواطنين في الجبلية بمديرية التحيتا بأكثر من 12 قذيفة مدفعية”.. منوهاً بأن قوى العدوان أحرقوا فجر السبت عدداً من منازل المواطنين في قرية الشجن بأطراف مديرية الدريهمي المحاصرة بأكثر من 30 صاروخ كاتيوشا وقذيفة مدفعية.

وكانت قوى العدوان قتلت طفلاً وجرحت مواطناً الجمعة نتيجة قصف للغزاة على منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، وقصفت قوى العدوان بسبع قذائف هاون منازل وممتلكات المواطنين في شارع الخمسين.
المصدر نوه بأن الجيش واللجان الشعبية أفشلوا منتصف ليل الجمعة محاولة تقدم لقوى العدوان جنوبي قرية القرشية في مديرية التحيتا ترافقت مع قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وأوضح المصدر أن قوى العدوان استهدفت بـ 27 قذيفة مدفعية منطقة الفازة وبالرشاشات المتوسطة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ما أدى إلى أضرار في منازل ومزارع المواطنين لافتاً إلى أن قوى العدوان نفذت تمشيطاً مكثفاً بالرشاشات المختلفة على مزرعة الحاشدي في كيلو16 بمديرية الدريهمي في الحديدة .
وأكد المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على شرق مديرية المتون في محافظة الجوف، وثلاث غارات على مديرية ذيبين في محافظة عمران.
واستنكر المصدر استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمتورطين في الخيانة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية وممتلكات المواطنين والقرى والمناطق السكنية بمختلف محافظات الجمهورية في ظل صمت دولي وأممي غير مسبوق.
بالتوازي مع استمرار استهداف العدوان ومرتزقته أرواح المدنيين يواصل تضييق حصاره باحتجاز سفن الغذاء والمشتقات النفطية عرض البحر ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
وأكد مصدر مسؤول في ميناء الحديدة أن “بحرية العدوان تواصل احتجاز 6 سفن مشتقات نفطية على متنها قرابة 150 ألف طن من مادتي البنزين والديزل”.
وفقاً للمصدر المسؤول نفسه في ميناء الحديدة فإن “بحرية العدوان تواصل أيضا احتجاز سفينتين تجاريتين على متنهما أكثر من 17 ألف طن من المواد الغذائية”.
ولا يتوقف تعنت تحالف العدوان وخرقه اتفاق السويد والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي الجنائي عند جريمة له حرب “تعريض حياة المدنيين للخطر” بل يتعداه لاحتجاز سفن فارغة.
وبحسب تصريح صحافي للمصدر المسؤول في ميناء الحديدة ليل السبت فإن “بحرية تحالف العدوان تواصل لليوم الثامن احتجاز سفينة بعد افراغ حمولتها في ميناء الحديدة”.

قد يعجبك ايضا