يتضمن 800 وحدة سكنية على مساحة 110 آلاف متر مربع

الأوقاف و”يمن القابضة” يدشنان العمل في مشروع “مدينتي” السكني التجاري 2020م

العجي: المشروع انطلاقة أولى لسلسلة مشاريع خدمية سيتم إنجازها بالشراكة مع مؤسسة يمن القابضة

الثورة / محمد محمد إبراهيم

برعاية رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي محمد المشاط، وتنفيذاً لأهداف المحور الاقتصادي من الرؤية الوطنية ومرحلة التعافي، دشن ذراع الحكومة الاستثماري مؤسسة “يمن القابضة” – شبام سابقا- ووزارة الاوقاف والارشاد مشروع “مدينتي” السكني التجاري 2020م، كباكورة للمشاريع الاستثمارية المشتركة بين الطرفين..
وقال وزير الاوقاف والارشاد نجيب العجي – في كلمته التي ألقاها في فعالية التدشين التي حضرها القائم بأعمال وزارة السياحة أحمد العلي ومحافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي ونائب وزير الأوقاف فؤاد ناجي- أن هذا المشروع يأتي في اطار توجه المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني باتجاه الترجمة الفعلية لمحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديث، مرحلة الصمود والتعافي.
وأشار العجي إلى أن المشروع انطلاقة أولى لسلسلة من المشاريع الخدمية التي ستلبي حاجة المجتمع والتي سيتم انجازها بالشراكة مع مؤسسة يمن القابضة، والجهات ذات العلاقة.. مؤكداً أن المشروع رسالة لقوى العدوان بأن الشعب اليمني قادر على إعادة ما دمره العدوان، بتلاحم أبنائه ووقوفهم صفا واحدا للدفاع عن الوطن.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار “يمن القابضة” – شبام سابقاً عبدالله مسفر الشاعر، أن المشروع تحولا جديدا باتجاه تفعيل دور ذراع الحكومة الاستثماري يمن القابضة” في تجسيد الشراكة الاستثمارية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.. لافتاً إلى أن هذا المشروع يحمل أهمية ذات ابعاد تنموية هامة على طريق البنية العمرانية السكنية، نظرا للعجز الحاصل في الوحدات السكنية، ما يتطلب بناء مدن سكنية تواكب هذا الاحتياج الواسع.
وأكد الشاعر أن مؤسسة يمن القابضة بإعلان هذا المشروع – الذي سيشكل نقلة نوعية في المجال الاستثماري العقاري- تسعى جاهدة لنفيذ محددات المحور الاقتصادي، الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية للحديثة، وبما يلبي حاجة المجتمع في مختلف قطاعات التنمية العقارية، وشتى مجالات الاستثمار، ووفق عمل تتكامل فيه عوامل الاستدامة الازدهار.. داعيا إلى تضافر الجهود لتنفيذ المشروع وفقا للمعايير والتصاميم والفترة الزمنية المحددة.
وقدم المختصون بالمؤسسة شرحاً تفصيلياً شمل عرضا هندسيا بتقنية الثري دي للمشروع تم تصميمه وفقا للمعايير الدولية مع مراعاة إنشاء الشقق السكنية للطقس والمناخ ومفاهيم الاستدامة والبيئة. مشيرون إلى أن المشروع سينفذ على مدى ثلاث سنوات، على مساحة 110 آلاف و211 متراً مربعاً، تشمل 800 وحدة سكنية، تتخللها بالمساحات الخضراء التي تشكل 65 % من المدينة التي تتخللها ملحقات خدمية من متنفسات وحدائق ومراكز تجارية ومواقف للسيارات وغيرها.

قد يعجبك ايضا