افتتاح معملي الحاسوب والعلوم بمدرسة الشهيد الصماد للمتفوقين في إب

الثورة نت |
افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي اليوم معملي الحاسوب والعلوم بمدرسة الشهيد الصماد للمتفوقين بمحافظة إب .

في الافتتاح أكد الوكيل النعمي حرص الوزارة على تزويد مدارس المتفوقين بأحدث وسائل وتقنيات التعليم لضمان تمكين الطلاب المتفوقين للقيام بالدور المعول عليهم باعتبارهم مشاريع علماء المستقبل .

وأشار إلى أهمية مواكبة البحوث والتطورات العلمية لتعزيز قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم من خلال حصولهم على تعليم نوعي ومتميز، منوها بجهود المساهمين في دعم العملية التعليمية عموما ومدارس المتفوقين على وجه الخصوص.

ولفت الوكيل النعمي إلى أهمية المعامل التي تم تزويد المدرسة بها والمتضمنة ٤٣ جهاز كمبيوتر محمول بأحدث المواصفات لتساعد الطلاب في الحصول على رخصة قيادة الحاسوب.

وأوضح أنه تم أيضا افتتاح معمل علوم متكامل ” كيمياء ، فيزياء ، أحياء” بالإضافة إلى توفير التجهيزات المكتبية والتي تضم مكاتب متكاملة لإدارة المدرسة ومولد كهربائي بقدرة 24 كيلو وات ومنظمومة طاقة شمسية .

وأفاد وكيل وزارة التربية بأنه تم تزويد المدرسة خلال الفترة الماضية من هذا العام بأدوات مكتبية مختلفة منها أجهزة كمبيوترات مكتبية وطابعات وآلة تصوير واذاعة مدرسية وغيرها من التجهيزات اللازمة .

كما افتتح الوكيل النعمي خلال الزيارة مشروع الجدار الساند للمدرسة والذي تم إعادة بنائه بعد تهدمه جراء تعرضه لجرف سيول الأمطار في الأعوام الماضية .

من جانبه أعرب مدير مدرسة الشهيد الصماد الدكتور فيصل راجح عن تقديره لقيادة وزارة التربية والتعليم وحرصها على توفير التجهيزات المختلفة للمدرسة في ظل استمرار الظروف الاستثنائية الصعبة الناتجو عن استمرار العدوان وحصاره الجائر.

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة التربية على مستوى الإعداد والتجهيز لمعرض شهداء التربية الذي سينفذ خلال الأيام القليلة المقبلة بمركز المحافظة في الذكرى السنوية للشهيد.

واستمع من رئيس لجنة المعرض إلى شرح مفصل عن التجهيزات التي تم الإنتهاء منها وكذا البدء في استلام المجسمات والصور والأعمال الفنية من المديريات.

حضر الزيارات نائب مدير التربية بمحافظة إب محمد لطف المتوكل والمدير العام المساعد للمكتب عبدالله الشامي ورئيس وحدة التنسيق بالمكتب الفني بوزارة التربية وليد الهاشمي .

قد يعجبك ايضا