العميد حزام يؤكد أهمية احترام حقوق المحتجزين وفقاً للقانون ومعاهدات حقوق الانسان

 

الثورة / ساري نصر
أكد مدير عام حقوق الإنسان بجهاز المفتش العام، العميد الركن محمد محمد حزام أهمية احترام حقوق المحتجزين في مرافق الاحتجاز وفقا لنصوص القانون اليمني، والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.
وأشار العميد حزام خلال زيارته مراكز الاحتجاز في عدد من مراكز الشرطة بأمانة العاصمة أن زيارته تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، وحرصه الدائم على تفقد أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز وتحسين أوضاع السجناء والمحتجزين، وتوفير احتياجاتهم ومتابعة قضاياهم مع الأجهزة القضائية، تجسيدا لتوصيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأكد مدير عام حقوق الانسان، أن جهاز المفتش العام برئاسة اللواء إبراهيم المؤيد، قام بتنفيذ زيارات ميدانية عدة، للسجون ومراكز الاحتجاز في العاصمة صنعاء والمحافظات في إطار خطة معالجة الاختلالات بالتنسيق مع الأجهزة القضائية.
وأشاد العميد حزام التزام مراكز الشرطة بالنظام والقانون، وتجاوز السلبيات والأخطاء السابقة، مؤكداً أن وزارة الداخلية وجهاز المفتش العام عازمون على تصحيح كل الاختلالات ومعالجة الإشكاليات المختلفة في السجون والاصلاحيات ومراكز الاحتجاز، وستتواصل الزيارات الميدانية حتى يتم القضاء على السلبيات وعكس نظرة إيجابية عن الأمن وأجهزة الأمن لدى المواطن.

قد يعجبك ايضا