14 أكتوبر ثورة لن تنطفئ جذوتها

 

علي القحوم

ونحن نحيي الذكرى لـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة ونواجه في نفس الوقت قوى الغزو والاحتلال .. سيما ونحن في العام الخامس من العدوان، علينا أن نستلهم الدروس والعبر مما عمله الغزاة في تلك الحقبة الزمنية .. وأيضا علينا أن نستفيد من الحراك الثوري الشعبي انذاك ضد المحتلين .. وكما رفع المحتل القديم الذرائع والعناوين الزائفة لتحقيق أهدافه في احتلال الأرض ونهب الثروات ومسخ الهوية وامتهان الكرامة .. ها هو المحتل الجديد يرفع العناوين ويقدم الذرائع لتحقيق أهدافه والتي سقطت وتلاشت واتضح مشروعهم الاستعماري .. ولهذا فإن المعركة معركة وعي وبصيرة سيما والمحتل عبر التاريخ لم يأتِ بمشروع وطني ولا بمصلحة لأي شعب يحتله ..
وبالتالي ثمن الحرية والكرامة غالٍ جداـ وما التضحيات الجسيمة التي يقدمها الشعب اليمني في التصدي للعدوان الا دليل وعي وايمان بالقضية ..ووعي بالمعركة وخطورة التفريط فيها ويدرك الشعب اليمني .. سيما في المناطق المحتلة أن هذا العدوان أمريكي سعودي اهدافه واضحة في احتلال بلدنا ونهب ثرواتنا والسيطرة على باب المندب الاستراتيجي ..
كما أنه للأسف بعض سكان الجنوب انخدعوا بالشعارات البراقة التي رفعها الغازي والمحتل وفتحوا الباب لهم على مصراعيه فلما دخلوا واستحكموا قبضتهم نهبوا الثروات واستولوا على المطارات والموانئ والنفط والغاز .. وباتت تلك المناطق اقطاعيات للمحتل يحكمها المندوب السامي الاماراتي والسعودي .. وأبناء الجنوب جنوا الخيبة والأمل والخسارة والبعض منهم انزلق في مستنقع العمالة والارتزاق .. اليوم وبعد ما انكشف زيف المحتل والغازي هناك الكثيرون من ابناء الجنوب يرفضون الاحتلال ويتحركون من اجل طرده من بلادهم .. وآخرها ما حصل في المهرة وغيرها من المناطق في الجنوب حيث بات الشعب الجنوبي يضيق ذرعا من الاحتلال .. وباتت المظاهرات الرافضة له في كل مناطق الجنوب حتى في عدن نفسها .. وهذا مؤشر خير وتنام في الوعي وانكشاف حقيقة المحتل وأهدافه القذرة والخطيرة على البلد كل البلد ..هنا يتطلب التنسيق والعمل المستمر مع جميع المكونات والشرائح من ابناء الشعب سواء في الشمال او في الجنوب وتوحد الموقف في العمل على طرد المحتل والغازي الذي دنس بلادنا ونهب ثرواتنا..
في المقابل فشل العدوان في تحقيق أهدافه الاستعمارية في السيطرة على البلد جعل من ذلك عدم رضى أمريكي على الأدوات وانعكست ارتدادات سلبية جعلت تحالف الشر يتفكك وتنسحب بعض اطرافه ..
وهذا بفضل الله وفضل صمود الشعب اليمني العظيم والمعطاء الذي قدم التضحيات من اجل الكرامة والاستقلال .. وتحرك جنبا الى جنب مع الجيش واللجان الشعبية بالقوافل والمال والرجال .. والتحرك الى الثغور للدفاع عن العرض والارض والدين والهوية .. واستطاع بفضل الله ان يصمد أمام أعتى التحالفات الدولية .. ويدفع عن نفسه اخطر احتلال حصل في التاريخ سيما والامريكي رأس حربة في هذا العدوان .. والبقية ليسوا الا أدوات قذرة تنفذ ما تريده امريكا واسرائيل في مشروع التفتيت والتقسيم .. والسيطرة ومسخ الهوية ومحو الدين واغراق الشعوب في أتون الصراعات البينية التي لا نهاية لها من خلال اضرام الفتن الطائفية والمذهبية والمناطقة والعرقية .. وأمام هذا الخطر المحدق لن يتردد كل ابناء الشعب اليمني في الدفاع عن البلد حتى وأن استمر العدوان مائة عام.. ازداد العدوان في إجرامه وأوغل في سفك الدم اليمني ازداد الشعب قوة وصلابة وعنفواناً وصموداً أمام هذا العدوان الظالم والغاشم ..

قد يعجبك ايضا