مسؤول مالي يكشف عن حجم الأموال التي تصل مارب من عدن وحضرموت

الثورة /
كشف مسؤول مالي في البنك المركزي فرع مارب أن حكومة الفار هادي تقوم بسحب العملات الصعبة والسيولة النقدية من مدينة عدن وتحولها إلى فرع مارب حيث يتم تخزينها هناك بحسابات مسؤولين.
وقال إن 5 مليارات شهريا تحولها «حكومة الفنادق» شهريا لإدخالها في حسابات مسؤولين كرواتب شهرية، موضحاً بأنه في شهر سبتمبر وصلت 120 مليون دولار وتم إدخالها في الحساب المركزي للحكومة، وأن شركة موانئ خليج عدن ترسل مليارات أيضا وملايين الدولارات لحسابها الذي تم افتتاحه في مارب في يناير 2018م، بالإضافة لوزارة النقل التي ترسل إيراداتها إلى مارب وتصل لملايين الدولارات.
ولفت المسؤول المالي إلى أن مليون دولار ونحو 10 مليارات ريال تصل شهريا إلى مارب لحساب شركة النفط اليمنية بعدن فضلا عما يصل إلى حساب شركة النفط اليمنية وهو مبلغ مقابل مليار ريال أسبوعيا وبين 15 مليوناً إلى 20 مليون دولار تصل شهريا إلى مارب من التاجر أحمد العيسي وتدخل حساباته.
وقدر ما يصل من العملة الأجنبية إلى مارب من عدن وحضرموت وعدد من المحافظات بـ (300 مليون دولار شهرياً وعشرات المليارات المحلية) وهذه مبالغ نقدية يتم سحبها من عدن وإخراجها أسبوعيا وشهريا على شكل دفع متقطعة أو بشكل كامل وتصل مارب تحت حراسة مشددة.

قد يعجبك ايضا