تدشين صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية

 

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي أمس المرحلة السادسة من صرف المساعدات النقدية الطارئة المقدمة من منظمة اليونيسف عبر البنك الدولي.
وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي، أشاد الوزير بن ضبيع بدور اليونيسف في التخفيف من تفاقم الأوضاع الإنسانية للأسر الفقيرة جراء الظروف الاقتصادية التي فرضها العدوان.
وطالب الجهات المكلفة بصرف مستحقات الضمان الاجتماعية عبرها، توفير السيولة الكافية خلال فترة الصرف .. منوها بجهود قيادة محافظة صنعاء وصندوق الرعاية بالمحافظة في عملية تنظيم صرف المستحقات.
فيما ثمن المحافظ الهادي جهود وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق الرعاية الاجتماعية في التواصل مع المنظمات المانحة لتوفير المساعدات النقدية وإيصالها إلى الأسر الفقيرة.
ونوه بما تقدمه المنظمات الدولية ومنها اليونيسف من دعم في المجال الإنساني، خاصة دعم مشروع الحوالات النقدية للأسر الفقيرة.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة أمير الوريث أن عدد المستفيدين من حالات الضمان الاجتماعي بالمحافظة 58 ألفاً و 748 أسرة .. مشيرا إلى أنه تم تخصيص 50 فرعاً لعملية الصرف في المديريات.
ولفت إلى أنه تم تكليف فرق لإيصال مستحقات الحالات العاجزة وغير القادرة على الوصول إلى مراكز الصرف.
حضر التدشين رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحلي بني ضبيان ومشرف اليونيسف صقر الريامي وضابط التيسير لبرودجي عصام الرياشي.
كما دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أمس المرحلة السادسة من صرف المساعدات النقدية الطارئة المقدمة من منظمة اليونيسيف عبر البنك الدولي.
وخلال التدشين أكد القائم بالأعمال أهمية تسهيل إجراءات الصرف وتسليم المستحقات للمستفيدين .. مشيدا بدور منظمة اليونيسف للتخفيف من تفاقم الأوضاع الإنسانية في المحافظة ومديرياتها جراء الظروف الاقتصادية التي فرضها العدوان واستمرار الحصار.
وأشاد بجهود صندوق الرعاية الاجتماعية في اتخاذ الإجراءات وإعداد وحصر الأسر الأشد فقرا المستحقين للمساعدات النقدية وإيصالها إليهم .
واستمع من مدير صندوق الرعاية الاجتماعية عادل علي الأهدل إلی إيضاح عن آلية صرف مستحقات المرحلة السادسة للمشمولين والمعتمدين في كشوفات وسجلات صندوق الرعاية الاجتماعية والحاصلين علی بطائق الرعاية الاجتماعية.
وأوضح الأهدل أن عدد المستفيدين من المرحلة السادسة من المساعدات النقدية الطارئة 144 ألفاً و 143 حالة بمبلغ أكثر من ملياري ريال.
وأشار إلى أن عملية الصرف ستستمر 26 يوماً وفقاً لخطة العمل الميداني ،داعيا المستفيدين المشمولين بحالات الضمان الاجتماعي بالمحافظة للتوجه إلى مراكز الصرف المخصصة لاستلام مخصصاتهم النقدية.
وبين أنه تم تكليف فرق لإيصال مستحقات الحالات العاجزة وغير القادرة على الوصول لمراكز الصرف إلى قراهم.
حضر التدشين مندوب بنك الأمل بالمحافظة محمد بليكع.

قد يعجبك ايضا