نظرة سريعة على ماحدث في تعز خلال يومين ..وما علاقة جباري بأحداث تعز؟ ومن هو هاشم الصنعاني ؟

رند الأديمي

تطورات دامية وسريعة تشهدها محافظة تعز خلال اليومين السابقين
س:من هو هاشم الصنعاني ؟
س: ولماذا تلاحقه مليشيات أبي العباس؟
س: ولماذا جاء جباري إلى تعز ليفتتح البنك المركزي مبشرا موظفي تعز بتسليم رواتبهم ثم غادر فجأة ؟
س:ولماذا تنازل جباري عن 21مبنى حكومياً كان سيسلمه إياها أبو العباس ؟
س:وما علاقة مطاردة الإصلاحيين في عدن بأحداث تعز؟
كلها هذه الأسئلة أجوبتها في هذا التقرير السريع الملخص
شهدت مدينة تعز اشتباكات دامية يوم الثلاثاء 17من أكتوبر وتحكي المصادر أن الاشتباكات كانت بين أبي العباس وهاشم الصنعاني حيث وعد أبو العباس جباري بتسليمه 21مبنى حكومياً في المناطق التي تحت سيطرته وفي الوقت الذي وجدها فرصة لمحاربه هاشم الصنعاني.
وهاشم الصنعاني هو أمير اخطر فصيل في داعش كان يقطن في وادي المدام ويستولي على مبنى بريد المظفر مما أدى إلى هروب الصنعاني إلى التحرير الأسفل أي الضبوعة السفلى حيث تتمركز مليشيات الإصلاح فيها.
الوعد المخملي
جباري الرجل الثاني في حكومة هادي من حزب الإصلاح وعد موظفي تعز بتسليمهم رواتبهم في مقابل تسليم المقاومة الواحد وعشرين مبنى حكومياً وهو بذلك سيفتتح البنك المركزي تهلل فرحا المغرر بهم وصدقوا الوعود المخملية القادمة من حكومة الفنادق ثم فجأة تصاعدت وتيرة الخلافات في عدن وتم اعتقال قيادات إصلاحية واقتحام المقرات ثم غادر جباري فجأة من تعز متجها إلى عدن متنازلا عن الواحد وعشرين مبنى مقابل الإفراج عن المعتقلين الإصلاحيين؟!!
ذلك الضغط يبدو تكتيكا من الإمارات ضد فصيل الإصلاح الذي بات يختنق من كل الجهات !!!
بينما تشير مصادر أخرى أن استقالة المعمري المعين من قبل هادي هي التي جعلت الأمور تنفرط بحيث لايمكنك الإمساك بها ويبدو هذا التحليل غير منطقي.
من مدارس إلى ثكنات إصلاحية
حدثت وساطات قبلية للمقاومة بشان إخراج الإصلاح من شركة التبغ والكبريت الواقعة جوار مدرسة الشهيدة نعمة الرسام لأنهم حولوا المدرسة إلى معتقلات للأسرى ومحفل دماء وفيرة ومنعوا الطالبات على مدى عامين ونصف من الدراسة بينما أصر الإصلاح على السيطرة على تلك الشركة التي تعد مصدر دخل وربح غير مهتمين بالمسيرة التعليمية.

قد يعجبك ايضا