وزيرا الزراعة والاشغال يدشنان توزيع البذور المحسنة لمحصول القمح في ذمار

 

ذمار / رشاد الجمالي

دشن الاخ / غازي احمد محسن وزير الزراعة والري امس ومعه الاخ / غالب مطلق وزير الاشغال العامة والطرق والاخ / حمود عباد ،محافظ ذمار، توزيع البذور المحسنة لمحصول القمح للموسم الشتوي الصيفي 2017م لإكثار البذور المحسنة لـ 150 طناً تقريباً.
واستمع وزير الزراعة من الدكتور محمد النصيري مدير عام المؤسسة إلى شرح عن دور المؤسسة في إنتاج وتوزيع البذور وصيانتها وكذا اختبار الأصناف والإسهام في تحقيق برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقليص الفجوة الغذائية من خلال توفير البدور المحسنة ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض.
وأشار إلى الوضع الراهن الذي تمر به المؤسسة جراء توقف عدد من فروعها وتدمير البعض الآخر جراء العدوان مؤكدا أهمية دعم المؤسسة بما يمكنها من إنجاح جهودها في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة خصوصا بذور القمح.
مبينا حرص المؤسسة على التوسع في إكثار بذور المحاصيل الغذائية الأخرى عند تجاوز التحديات الماثلة.
وخلال الزيارة أكد وزير الزراعة والري على أهمية أن تضطلع المؤسسة بدورها في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة والتي تتلاءم مع البيئات الزراعية المختلفة.
وشدد على ضرورة الاستفادة من الكادر المتوفر في إجراء الدراسات الهادفة للتوسع في إنتاج البذور والتعاقد لإكثار البذور في مزارع المواطنين وتقليص تكاليف الإنتاج .
مبينا أهمية تشجيع المستثمرين للاستثمار في إنتاج البذور المحسنة بما يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي.
واطلع على نشاط المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة وما تقوم به من جهود في تعزيز التنمية الزراعية من خلال توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة.
وكان وزير الزراعة قد اطلع على وحدات غربلة البذور وتخزينها وتجهيزها مستمعا من المختصين إلى شرح عن الاستعدادات للموسم الزراعي الحالي.
الى ذلك اطلع الوزير غازي احمد محسن والاخ غالب مطلق وزير الاشغال العامة والطرق ومحافظ ذمار على سير العمل في الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس التابعة لوزارة الزراعة والتي تسهم في تلبية احتياجات المزارعين من بذور البطاطس.
وأكد وزير الزراعة والري استعداد الوزارة دعم جهود الشركة والمؤسسات الانتاجية الزراعية والبحثية بما يمكنها من تحقيق أهدافها المتمثلة في تعزيز النشاط الزراعي وخدمة الاقتصاد الوطني.
وأشار وزير الزراعة إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح نشاط المؤسسة وتجاوز التحديات التي تحول دون الوصول إلى الإنتاج المطلوب.
مؤكداً على ضرورة الإسهام في إنجاح جهود المؤسسة في توفير البذور المحسنة لافتا إلى أهمية الحفاظ على الإمكانيات المتاحة وصيانة الآلات والمعدات الزراعية وصيانة معدات الري.
على نفس الصعيد كرمت محافظة ذمار ومكتب الزراعة والري بالمحافظة الأخ /غازي احمد محسن لدوره في دعم مكتب الزراعة بالمحافظة والمؤسسات الزراعية وايضا تقديراً للجهود الكبيرة والملموسة في خدمة النشاط الزراعي بالمحافظة.
وفي الحفل توجه الاخ محافظ المحافظة بالشكر والعرفان لمعالي وزير الزراعة والري على دعمه الملموس للقطاع الزراعي بالمحافظة، مثمنا تلك الجهود في ظل هذه الظروف الاستثنائية، مستعرضا جزءاً من الخدمات التي تقدمها وتسهلها السلطة المحلية بالمحافظة للمؤسسات والشركات الزراعية العاملة بها.

قد يعجبك ايضا