رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس وعدد من أعضاء الإتحاد العام لأطفال اليمن

الثورة نت/
التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم رئيس وأعضاء الإتحاد العام لأطفال اليمن بحضور عضوي المجلس الدكتور عبدالرحمن معزب والدكتور عبدالباري دغيش.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بقيادة الإتحاد العام لأطفال اليمن في بيت الشعب .. معبرا عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في مهامهم الراهنة والقادمة.

وأكد أن مجلس النواب يهتم بقضايا الأطفال بإعتبارهم جيل الحاضر وقادة المستقبل, ويعلق عليهم أمال كبيرة .. وقال” إن الشعب اليمني يعلق على أطفاله آمال كبيرة في مواصلة بناء اليمن من أجل مستقبل مشرق لأبنائه “.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن دور أطفال اليمن في هذه المرحلة مطلوب في ظل عدوان دول التحالف بقيادة السعودية والحصار المفروض على بلادنا من خلال الحرص على التحصيل العلمي لبناء جيل متسلح ومؤمن بقيم الثورة اليمنية وتضحيات شهداءها وصمود شعبها .

وأشار الأخ يحيى علي الراعي إلى أن أطفال اليمن اليوم يبنون حياة للأطفال في الغد ويزرعون ثقافة الأخوة والمحبة والوحدة ونبذ ثقافة الكراهية.

وطالب أطفال اليمن بدراسة شؤون الحياة بأسسها السليمة والإستفادة من تجارب وخبرات الآباء والأجداد الإيجابية وكذا تعلم أسس قيم الحوارات والمساواة والمشاركة في صنع القرار عن طريق الحوارات والتعبير عن الرأي الناضج في إطار منظم لدى الأطفال والنشء الجديد.

وحث رئيس مجلس النواب أطفال اليمن بإكتساب مهارات الحوار وتقبل الرأي الآخر ودورهم تجاه قضاياهم الوطنية والمساهمة في تعلم ونشر ثقافة حقوق الأطفال في إطار حقوق الإنسان لإعداد جيل قيادي متسلح بالعلم والمعرفة لقيادة المستقبل .

ولفت إلى أن مجلس النواب يرسم لأطفال اليمن الحقوق والواجبات والحفاظ عليها وكذا ترسيخ قيم السلام من خلال التشريعات التي يسنها ويراقب تطبيقها من خلال لجانه الدائمة والخاصة .

فيما عبر رئيس وقيادة الإتحاد العام لأطفال اليمن عن سعادتهم بهذا اللقاء .. مقدرين ترحيب رئيس المجلس لهم .. معبرين عن إدانتهم لعدوان التحالف بقيادة السعودية على الشعب اليمني من خلال أشكال التعبير التي تناسب قدرات الطفل .

وقدم رئيس الإتحاد العام لأطفال اليمن مصطفى علي منصر، عرضاً لأهداف الإتحاد ونشاطاته .. مشيرا إلى التنسيق الكامل والشامل مع الجهات الحكومية والمنظمات ذات الصلة بما يحقق تفهم واقع قضايا الأطفال وتكامل الجهود في تذليلها ومعالجتها كلاً فيما يخصه.

وتطرق إلى أن من أهداف الإتحاد تعريف الأطفال بحقوقهم والدفاع عنها ودورهم تجاه قضايا الوطن.

حضر اللقاء مستشار الإتحاد أمير أحمد الأمير .

سبأ
قد يعجبك ايضا