العرجلي يشدد على جودة مخرجات المهن الطبية المساعدة

الثورة نت / معين حنش
شدد الدكتور ناصر العرجلي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي على ضرورة جودة ونوعية المخرجات للمهن الطبية المساعدة للأطباء سواء في الكليات أو المعاهد المتخصصة الخاصة لما لهذه الشريحة من أهمية في الخدمات الطبية التي تقدم للمجتمع.
وأضاف في أفتتاح قسم الأسعافات الأولية في معهد فوريو إلى حاجة المجتمع والدولة للكوادر المتخصصة في الأسعافات الأولية في الوقت الراهن لانقاذ المواطن اليمني من الموت نتيجة العدوان والقصف الجوي الذي يطال المدنين في عموم محافظات الجمهورية وكذا تزايد عدد الشهداء والجرحى بين المدنيين الذين يتساقطون جراء العدوان.
وقال وكيل وزارة الصحة أن العدوان أستهدف في عدوانه خلال عامين ما يقارب 4500 منشأة صحية وأستشهاد وأصابة عشرات العاملين في تلك المنشأت ..مؤكدا أهمية الشراكة بين وزارة الصحة والقطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية للمواطن اليمني خاصة في مجالات الطوارئ والاسعافات الأولية وتضميد جروح الجرحى والمصابين وأكساب المجتمع والأسرة ثقافة الأسعافات الأولية لمواجهة العدوان.
وأشاد الدكتور العرجلي بمستوى الامكانيات والتقنيات والكادر التعليمي لمعهد فوريو الصحي وماسيقدمه من إسهامات تدريبية وتعليمية في مجال المهن الطبية المساعدة .. متمنيا للطلاب والدارسين التوفيق والنجاح والتفوق في تحصيلهم العلمي وعكس هذه الخبرة العلمية فيما يخدم الوطن والشعب على أرض الواقع العملي.
من جهته ألقى مدير معهد فوريو الصحي الدكتور عبدالملك هاشم كلمة أكد فيها على أهمية تضافر الجهود في تأهيل كوادر متخصصة في الاسعافات الاولية لأن بلادنا في امس الحاجة إلى هؤلاء الأطباء المساعدين لعلاج وإسعاف الجرحى الذين يسقطون بسبب العدوان.
وعبر الدكتور هاشم عن شكره وامتنانه لزيارة وكيل وزارة الصحة العامة للمعهد وتلمسه هموم وأوضاع المعهد.
وكانت الدكتورة المشرف العام على قسم الاسعافات الأولية في المعهد قد استعرضت البرنامج التعليمي والمنهج الدراسي والامكانيات والكادر التعليمي الصحي المعتمدة لدى المعهد، مؤكدة بأن مخرجات المعهد الطبية لهذا القسم ستكون تحت أشراف وتعاون وزارة الصحة العامة والسكان.

قد يعجبك ايضا