القائم باعمال رئيس الوزراء يستقبل القائم بالاعمال الروسي للتوديع

الثورة نت/

استقبل القائم باعمال رئيس الوزراء الاخ طلال عقلان، اليوم القائم باعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى الجمهورية اليمنية ، اليغ بريموف، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى بلادنا.

وجرى في المقابلة مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الصديقين ، والدور الروسي المشهود على امتداد العقود الماضية في دعم الشعب اليمني ، ومؤزارة قضاياه الوطنية وتطلعاته في البناء والتقدم، واهمية تعزيز تلك الادوار فيما يخص العدوان والحصار الظالم على الشعب اليمني.

واشاد القائم باعمال رئيس الوزراء بادوار الأصدقاء الروس تجاه اليمن وشعبه والعلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين .. منوها بجهود الحكومة الروسية تجاه وقف العدوان وانهاء الحصار المفروض على الشعب اليمني وسعيها الملموس في دعم الخيارات السلمية المتصلة بهذا الجانب .. مؤكداً ان هذه الادوار المسؤلة ستظل دوما محل تقدير وامتنان الشعب اليمني.

واثنى عقلان على جهود القائم باعمال السفارة في خدمة العلاقات الثنائية، وبقائه في اليمن رغم العدوان الغاشم الذي تعرضت له العاصمة صنعاء وكافة المناطق اليمنية .. متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة وللعلاقات الثنائية دوام النمو والتطور.

بدوره اكد بريموف، على العلاقات التاريخية والمتميزة القائمه بين الشعبين اليمني والروسي .. وتطرق الى جهود بلاده في سبيل انهاء العدوان وتواصلها المستمر مع كافة الأطراف لإيقاف العمليات العسكرية وحثها لجميع الأطراف على الاستمار في الحوار باعتباره الخيار الوحيد للتوصل الى حل شامل ينهي معاناة الشعب اليمني ويحقق تطلعاته في الامن والسلام ..

واعرب عن تقديره للتعاون المسؤل الذي حظي به اثناء فترة عمله من قبل مختلف الاجهزة الحكومية .. معرباً عن تمنياته لبلادنا الخروج من محنتها الراهنة وتحقيق السلام والاستقرار في عموم ربوعها.

حضر المقابلة القائم باعمال وزير الخارجية السفير محمد حجر والامين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الناصري محمد مسعد الرداعي.

سبأ

قد يعجبك ايضا