الحديدة..جمعية ترصد أداء الأجهزةالخدمية ودعوةلإدراج المياه في أجندة (الحوار)وحكومة ا

الثورة/ يحيى كرد –
الحديدة..جمعية ترصد أداء الأجهزةالخدمية ودعوةلإدراج المياه في أجندة (الحوار)وحكومة الوفاق

نظم أمس فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة الحديدة وتحت شعار «الماء قضية حياة» احتفاله السنوي الجماهيري التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يصادف الثاني والعشرين من مارس من كل عام.
وفي الحفل الذي حضره أكرم عبدالله عطية محافظ محافظة الحديدة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية أشار محمد عبده الفاشق وكيل المحافظة المساعد إلى أهمية هذه المناسبة العظيمة والمكانة الكبيرة التي تحتلها المياه بالنسبة للفرد والمجتمع والوطن تستدعي من الجميع تحمل مسئولياته في المحافظة عليها.
وأكد الفاشق أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي استشعارا منا بأهمية المياه في الحياة ورسالة يجب إيصالها إلى جميع الناس في هذا الوطن بهدف تكاتف الجميع وتحمل مسئولياتهم الإنسانية اتجاه المحافظة على المياه.
كما ألقيت كلمتان من قبل الأخ عمر طه فقير مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية والدكتور عبدالسلام الطيب رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة أشارتا إلى خطورة الوضع المائي الذي لا يخفى على أحد وهو ما تعاني منه بلادنا وأدى إلى اختلال الميازين المائية وازدادت الفجوة بين العرض والطلب والتي تقدر بأكثر من ألف مليون متر مكعب من المياه على مستوى الجمهورية الأمر الذي يستدعي من الجميع تحمل المسؤولية تجاه المحافظة على المياه التي تعني الحياة.
مطالبين حكومة الوفاق الوطني واللجنة الفنية للحوار الوطني بإدراج قضية المياه وما تتعرض له المياه الجوفية من استنزاف مستمر ضمن قضايا الحوار الوطني الشامل ذات الأولوية ووضع الحلول والمعالجات لها من أجل مستقبل اجيالنا.
وقد تخلل الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية والمسرحيات التوعوية بكيفية المحافظة على المياه.
وفي نهاية الحفل تم تكريم قيادات المدارس التي ساهمت في إنشاء جماعات ترشيد المياه في عدد من مدارس المحافظة.
من جانب آخر نظمت أمس جمعية رعاية الشباب والطفولة بمحافظة الحديدة بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية N-E-D اللقاء الثالث لمشروع رصد أداء الأجهزة الخدمية بالمحافظة خلال الفترة الانتقالية بمشاركة مدراء عموم الأجهزة الخدمية المستهدفة من الرصد وحقوقيين واعلاميين.
وفي اللقاء أكد وكيل محافظة الحديدة هاشم عبدالرزاق العزعزي على أهمية هذا اللقاء الراصد للمشكلات وقصور وسلبيات الأجهزة الخدمية التي تم رصدها أثناء الفترة الماضية من المرحلية الانتقالية. مشددا على المشاركين من الجهات المستهدفة من الرصد الاستفادة من هذه المعلومات والقصور التي تم رصدها والعمل على وضع المعالجات والحلول لها بما يلبي تطلعات وآمال المواطنين في الحصول على كافة الخدمات
كما أشادت الأخت عزية بغوي رئيسة جمعية رعاية الشباب والطفولة بتعاون وتفاعل السلطة المحلية بالمحافظة والجهات الخدمية المستهدفة من الرصد التي عملت على تذليل كافة الصعوبات أمام فريق الرصد الميداني. مؤكدة على أن رصد أداء الأجهزة الخدمية بالمحافظة يأتي بهدف طرحها على الجهات المختصة من أجل وضع الحلول والمعالجات لهذه القصور والسلبيات إن وجدت.
من جانبه استعرض الأخ توفيق العلوي مدير مشروع الرصد تقرير رصد أداء مكتب الصحة العامة والسكان والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومشكلة طفح المجاري ومكتب التربية والتعليم والمؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة والسلبيات والقصور والايجابيات لكل جهة من التي شملها الرصد على حدة.
عقب ذلك قدم مدراء عموم الأجهزة المستهدفة ردودهم والحلول والمعالجات التي قاموا بها أو التي سيقومون بها لمعالجة كل القصور والسلبيات التي تم رصدها في أجهزتهم الخدمية من قبل فريق الرصد. معبرين عن تقديرهم وشكرهم لفريق الرصد الميداني الذي بذل جهودا كبيرة في الرصد وجمع المعلومات.

قد يعجبك ايضا