خفر السواحل في خليج عدن يدشن برنامجه التدريبي للزوارق الأمنية


عدن/سبأ –

دشن القطاع البحري لخفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن أمس برنامجه التدريبي للزوارق الأمنية لخفر السواحل التي تجوب المياه الإقليمية اليمنية لغرض تأمين الحماية وتنفيذ الواجبات المناطة بها.
وتميز البرنامج التدريبي لهذا العام بانطلاق عدد من الزوارق الأمنية البحرية التي قطعت مسافات طويلة في المياه الإقليمية كما هو مخطط لها والمندرجة في إطار الخطة الأمنية لوزارتي الدفاع والداخلية وأمن عدن والمتمثلة بتأمين الحماية المطلوبة للسفن الواصلة والمغادرة ومكافحة ظاهرة التهريب والقرصنة والإرهاب.
ونوه قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء ركن الدكتور ناصر عبدربه الطاهري بالمستوى الرفيع الذي قطعته خفر السواحل اليمنية من حيث التأهيل والتدريب والدقة في العمل.
معتبرا تدشين هذه الخطة رافدا معنويا وأداء عمليا يضاف إلى إسهام هذا القطاع البحري الذي يعول عليه في تنفيذ الكثير من المهام والواجبات المناطة به في خدمة الوطن وتأمين سير الملاحة البحرية في المياه الإقليمية لليمن.
حضر حفل التدشين مدير فرع مصلحة خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن العقيد ركن احمد صبحي ومدير عمليات خفر السواحل للقطاع المقدم بكيل هاشم وعدد من القادة والضباط والصف وقيادة امن محافظة عدن.

قد يعجبك ايضا