انطلاق فعاليات حملة التوعية المرورية في أمانة العاصمة

التأكيد على أهمية الالتزام بقوانين السير وضبط جميع المخالفات

الثورة/ وائل شرحة

”  دشنت الإدارة العامة لشرطة السير واللجنة الثورية وشرطة سير الأمانة أمس حملة توعوية مرورية تحت شعار “لا للمخالفات .. نعم للالتزام بآداب وقواعد السير”  .
وفي حفل التدشين ألقى  رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة  حمود النقيب كلمة أكد فيها على أهمية تكثيف الجهود في العمل التوعوي المروري للحد من الاختناقات والحوادث المرورية, مشيراً إلى أن “أرقام الحوادث التي تشهدها أمانة العاصمة هائلة جدا،وكارثية ولا بد من تكاتف الجهود للحد منها “.
وقال النقيب “: اليوم ندشن الحملة لنواصل عمليات ضبط المخالفات والتجاوزات ولنحقق أكبر قدر من السلامة في شوارع العاصمة.. ولنعيد معا الاعتبار لرجل المرور الذي يعد رمزاً للنظام والقانون..”
من جانبه ثمن مدير عام شرطة العاصمة العميد الركن عبدالحكيم الماوري جهود شرطة سير العاصمة واستمرار نشاطهم والقيام بواجبهم في الشوارع والجولات  في ظل العدوان الغاشم الهمجي.. مطالبا أفراد شرطة السير ببذل المزيد من الجهود في سبيل القضاء على العشوائية المرورية والحد من الحوادث..
فيما قال مدير عام شرطة السير بالجمهورية العميد مطهر علي ناجي الشعيبي :إن 99% من حوادث السير سببها الدرجات النارية التي تجوب الشوارع.. مهيبا برجال شرطة السير ضبط الدراجات التي تتسبب الحوادث المرورية وإحالتها إلى النيابات والمحاكم.
وشدد العميد الشعيبي على ضرورة ان يتحلى رجال شرطة السير بالأخلاق من اجل إزالة كل المخالفات التي تشهدها شوارع العاصمة.. مؤكدا على أهمية التنسيق مع كافة الوحدات الأمنية واللجان الشعبية في ضبط المخالفين لقواعد وقوانين السير.
وأكد العميد الشعيبي على ضرورة ضبط كل السيارات غير المرقمة ونزع العواكس وإزالة مخالفات معارض السيارات التي استحلت الشوارع والأرصفة.. محذرا أفراد شرطة السير من مخالفة القانون أثناء قيامهم بالواجب.
وفي السياق ذاته ألقى مشرف اللجان الثورية العميد الركن أبو خالد الشمام كلمة قال فيها ” :لقد حال العدوان الغاشم دون إقامة أسبوع المرور العربي، وهو الأمر الذي جعلنا ننفذ حملة توعوية بأمانة العاصمة”.. مشيرا إلى أن المواطن تواق ومتعطش لعودة النظام والقانون.
وأضاف الشمام: ” من العيب أن تستمر الفوضى والاختناقات بسبب ارتفاع عدد السيارات وعدم التزام السائقين بقواعد وقوانين السير”.. محذرا السائقين من عدم الالتزام بإرشادات وإشارات السير نظرا للإجراءات الصارمة التي ستتخذ ضدهم بعد انتهاء الحملة التوعوية..”.
تصوير /فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا