مركز الطوارىء الباطني يعلن استمراره في استقبال الحالات المرضية للعلاج المجاني بمستشفى الثورة بتعز

الثورة نت / 

اعلن مركز الطوارئ الباطني بمستشفى الثورة بمحافظة تعز عن استمراره في العمل لمدة شهرين آخرين ابتداء من ابريل الجاري وذلك نظرا لاهمية استمرار عمل المركز حيث يقدم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين الذين يمرون بظروف صعبة.

وقد قرر كل من مجموعة بسمة الدولية للمساعدة الانسانية و مركز المعلومات و التأهيل لحقوق الانسان بالتعاون مع مستشفى الثورة الاستمرار بالعمل و تقديم الخدمات الصحية المجانية الى اواخر أيار / مايو القادم .

وكان المركز قد قدم خدماته خلال الثلاثة الاشهر الماضية ل ( 14387 ) اربعة عشر الف وثلاثمائة وسبعة وثمانون حالة مرضية بحسب الإحصائيات.

أما الامراض التي استقبلها المركز فقد كانت كالتالي: امراض تنفسية كبار وأطفال وحميات مختلفة بما فيها الضنك ولكن بنسبه اقل من الأشهر الماضية وإسهالات كما تم رصد اكثر من حالة تيفوئيد وبلهارسيا وملاريا. وتم استقبال أيضاً حالات المسالك البولية والفشل الكلوي والروماتيزم وكذلك تكسر الدم خاصة الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي، ايضاً حالات تسمم وغيبوبة سكرية وفيروسات الكبد خاصة فيروس A عند الاطفال وحالات سوء تغذية, وتم ترقيد 145 حالة بقسم الرقود وتركز اهتمام القسم على حالات الفشل الكلوي التي تعاني من مضاعفات مزمنه كما تعاني من مضاعفات الغسيل الدموي، كما ان هناك حالات ملاريا والتهاب السحايا و TB ودوالي المريئ وتليف الكبد والتهابات المرارة.

وأشار الدكتور احمد الدميني مدير المركز الباطني ان من اهم المشاكل والمعوقات التي صادفت المركز هي كثافة الحالات حيث ان الفحوصات مجانية وكذلك الادوية الإسعافية مما جعل الإقبال يزيد على المركز بشكل كبير ، بالإضافة الى عدم وجود أخصائي يعمل على جهاز الموجات الصوتية ultrasound ، وعدم وجود عناية مركزة تتبع المركز الباطني، ولا يوجد سوى عناية خاصة بالمركز الجراحي، وعدم وجود استشاري قلب .

الجدير ذكره ان المركز تم دعمه من قبل مجموعة بسمة الدولية للمساعدات الانسانية عن طريق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان وبمساهمة كادر مستشفى اليمن الدولي. ويعتبر المركز الباطني المركز الوحيد بالمدينة الذي يستقبل هذا العدد من الحالات ويوفر كل الخدمات مجانا دون مقابل وكذلك الادوية الاسعافية.

قد يعجبك ايضا