اليوم .. انطلاق بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد

رسالة القاهرة/عبده مسعد

تنطلق اليوم بنادي القوات المسلحة للفروسية بمدينة نصر بالقاهرة منافسات بطولة كأس العالم الثانية لالتقاط الأوتاد بمشاركة منتخبات بلادنا ومصر وسلطنة عُمان والسودان والأردن والإمارات والعراق والهند وجنوب أفريقيا واستراليا وبريطانيا حيث ستدشن البطولة بإقامة منافسات فردي الليمون من شوطين يليها مباراة فردي السيف من ستة أشواط على فترتين الصباحية والمسائية كل فترة ثلاثة أشواط، الأولى ثلاثة أشواط على أوتاد (6-6-4) سم وبزمن 6.4 ثانية وبسرعة 750 متراً في الدقيقة والثانية ثلاثة أشواط على أوتاد (6-4-4) سم وبزمن 6.4 ثانية وبسرعة 750 متراً في الدقيقة وسيخوض منتخبنا منافسات الليمون عبر الفرسان محمد القملي وحمزة اليامي وبلال الصبري وجلال اليوسفي فيما سيخوض منافسات السيف الفرسان حمزة اليامي وبلال الصبري وجلال اليوسفي ومراد الفتيي.
وأجري صباح أمس الاجتماع الفني للبطولة والذي تمت فيه مناقشة اللائحة الفنية والتي حددت فيها عدد الفرسان المشاركين لكل منتخب حيث يحق لكل فريق المشاركة بخمسة فرسان وفي حال تعرض احد الفرسان لأية إصابة يتم إشراك الفارس السادس.
إجراء القرعة وترتيب الانطلاق
وأجريت أمس أيضاً قرعة انطلاق المنافسات حيث وضعت القرعة منتخبنا في الترتيب العاشر لدخول فرسان الدول المشاركة كما تم سحب أسماء الخيول المشاركة لكل فريق حيث سيشارك منتخبنا بخمسة خيول أربعة أساسي وواحد احتياط وهي (البطل – سيف النصر – تي تو – مطيع – الغريب).
تجريب الخيول
كما قام الفرسان المشاركون بتجريب الخيول المشاركة من خلال إجراء أربعة أشواط لكل فارس من اجل معرفة مقدرة الخيول والتعود على المنافسة عليها قبيل انطلاق البطولة.
من القاهرة
رحلة المنتخب من صنعاء إلى القاهرة كانت مرهقة حيث استغرقت 22 ساعة وتوقفت في مطار بيشة ومن ثم ترانزيت في مطار الملكة علياء بالأردن لتصل البعثة الساعة التاسعة صباح أمس الثلاثاء فندق الإقامة بالقاهرة ونظراً لموعد الاجتماع الفني وإجراء القرعة لم يستطع فرسان المنتخب اخذ قسط من الراحة حيث حضروا الاجتماع الفني وإجراء القرعة ومن ثم قاموا بتجربة الخيول في ميدان إقامة البطولة وذلك حرصاً منهم على معرفة أجواء المنافسات والتدريب على الخيول والذي كلفهم جهد كبير.
– الفارس مراد الفتيي يخوض أولى منافساته الدولية في هذه البطولة.
– محمد الغدراء قائد قوات الأمن الخاصة السابق وعبدالغني الوجية قائد الشرطة الراجلة السابق كانا في استقبال بعثة المنتخب في مطار القاهرة.

قد يعجبك ايضا