بدء دورة تأهيل مقيمي الحكام الفنيين بسيئون

سيئون / جمعان دويل
بدأت يوم أمس الأول بمدينة سيئون فعاليات دورة مقيمي الحكام الفنيين لكرة القدم التي يقيمها الاتحاد العام لكرة القدم واللجنة العليا للحكام بالتنسيق مع فرع الاتحاد بوادي وصحراء حضرموت.
حيث سيتعرف 18 مشاركا من حكام كرة القدم الأولى من محافظة حضرموت الوادي والساحل وعدن وشبوة على مدى أربعة أيام خلال الفترة 25 – 28 فبراير الجاري من قبل محاضر ومدرب الدورة الكابتن  مختار صالح اليريمي مقيم الحكام الآسيوي على مفاهيم ومعارف وتطبيقات عملية في أهداف التقييم والاهتمامات والواجبات والملخص الفني للمباراة وتحليل مواقف الحكم والصفات الشخصية إضافة إلى مفهوم التسلل وملخص حول قانون كرة القدم وكيفية إعداد التقارير الفنية وتحليل بعض المواقف التحكيمية من خلال مشاهدة بعض المباريات الدولية والمحلية.
وفي حفل افتتاح الدورة التي أقيمت بالقاعة الصغرى بالمجمع الحكومي بسيئون رحب الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بالجميع وتحمل عناء السفر في الظروف الراهنة الذي يمر بها الوطن مؤكدا بأنه لشرف لوادي حضرموت أن يحتضن أول دورة باليمن لتأهيل مقيمي الحكام الفنيين لكرة لقدم، لافتا إلى أنه لا توجد البنية التحتية ولا المادية في الوقت الراهن ولكننا بوادي حضرموت نملك قلوباً واسعة تتسع وترحب بالجميع .
من جانبه عبر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت علي يسلم باشعيب عن فخر رياضيي وادي حضرموت أن تحتضن مدينة سيئون هذه الدورة وبحضور هذه الكوكبة من الحكام مطالباً الجميع الاستفادة من هذه الدورة وتطبيق مخرجاتها على أرض الواقع مؤكدا دعم المكتب بتذليل كافة المعوقات لإنجاحها .
بدوره أوضح رئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم بالوادي  سعيد علي بايمين بأن هذه الدورة تعد نوعية والأولى على مستوى اليمن التي رسمت لوحة رايات الحب والتحدي لأولئك الذين قدموا وينفذون هذه الدورة في الظروف الصعبة وتحمل المخاطر بأن علينا أن نفتخر بهم، مؤكدا أن وجود هذه الكوكبة من مختلف محافظات الجمهورية إلا دليل على تجسيد الإخلاص والروح الرياضية بين أبناء الوطن .
وأوضح رئيس لجنة الحكام العليا أحمد قائد سيف بأن الدورة تعتبر الأولى على مستوى اليمن لمقيمي الحكام للدرجة الأولى والنخبة وتهدف لتطوير مستوى أداء الحكام مؤكدا بأنه سيعقبها دورات قادمة لهدف البناء الصحيح للحكام بالجمهورية.
الجدير بالذكر وعلى هامش هذه الدورة نظمت لجنة الحكام بوادي حضرموت دورة إنعاشية لحكام كرة القدم بالوادي على مدى ثلاثة أيام ابتدأت من أمس الجمعة ستشمل فيها محاضرات وتدريبات في اللياقة البدنية يشارك رئيس لجنة الحكام الكابتن أحمد قائد والمحاضر الكابتن مختار صالح .

قد يعجبك ايضا