احتجاجات منددة باستمرار جرائم العدوان السعودي على اليمن

إب – سبأ
نُظمت أمس بمديرية النادرة محافظة إب وقفة احتجاجية للتنديد والإدانة باستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والهمجي والحصار الجائر على اليمن من قبل دول العدوان.
وحمل المشاركون في الوقفة الاحتحاجية من مشايخ وأعيان ووجهاء ومواطنين والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني السعودية وأمريكا المسؤولية الكاملة لما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة وجرائم وحشية ومخططات اجرامية استهدفت المواطنين والبنى التحدية للبلاد.
وحيا المشاركون الدور البطولي والوطني لأبطال قوات الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان في كافة جبهات القتال ..مؤكدين مؤازرتهم ووقوفهم خلفهم للدفاع عن الوطن والسيادة اليمنية.
وأكد المشاركون من أبناء مديرية النادرة ضرورة المضي في مواصلة الصمود وتوحيد الجهود والكلمة والدعم والمساندة من أجل دحر الغزاة، وكل من يحاول المساس بأمن وسيادة واستقلال البلاد وزعزة أمنه واستقراره.
ودعت الوقفة المنظمات الدولية والحقوقية وأحرار العالم التدخل الفوري والسريع لإيقاف العدوان، ورفع الحصار ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب الوحشية والإبادة الانسانية في اليمن واحترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.
مستنكرين الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان هستيري ومتخبط، وتدمير مقدراته ومنجزاته ومشاريعه ومؤسساته الوطنية والاقتصادية.
كما نفذ طلاب مدرسة النجاح الأهلية بمدينة ذمار وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار تحت شعار “صامدون في وجه العدوان”.
وخلال الوقفة استنكر الطلاب استمرار العدوان في ارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته وبنيته التحتية ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.
وطالبوا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بتحمل مسئولياتها في إيقاف العدوان ورفع الحصار والوقوف الى جانب الشعب اليمني.
حضر الوقفة مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المدينة عبدالكريم الحبسي وعدد من وأولياء الأمور .
من جانب آخر أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة ريمة المجازر الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم في مختلف محافظات الجمهورية.
واستنكر في بيان تلقته (سبأ) إستمرار العدوان في استهداف المدنيين وإرتكابه أبشع الجرائم والمجازر المروعة وتدمير منازل المواطنين والمصالح العامة والخاصة ومقدرات الشعب اليمني.
واعتبر البيان هذه الجرائم المروعة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة والأعراف الدولية والإنسانية .
وطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلی تحمل المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ضد الإنسانية والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر.
كما نظم المجلس المحلي ومشايخ وأعيان وأبناء مديرية همدان بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن واستخدام الاسلحة المحرمة.
وندد المحتجون بالجرائم البشعة التي يرتكبها طيران العدوان بحق اليمنيين واستخدامهم لكافة الأسلحة المحرمة دولياً وتدمير البنى التحتية وفرض الحصار الجائر على الشعب اليمني.
وجدد المحتجون استعدادهم للدفاع عن الوطن ودعم جبهات العزة والكرامة والشرف بالمجاهدين والقوافل الغذائية…مثمنين الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات … مؤكدين دعمهم وتأييدهم للخيارات الاستراتيجية.
واستنكروا الصمت المخزي للعديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي ازاء ما ترتكبه دول العدوان من جرائم حرب بحق النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية من مدارس ومستشفيات وطرق وجسور ومصانع حليب الأطفال وغيرها.
واكد مدير عام مديرية همدان جبران غوبر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان تنظيم الوقفات الاحتجاجية من قبل ابناء ومشائخ واعيان المديرية يأتي تديدا واستنكارا لاستهداف طيران دول التحالف للأطفال والنساء بكافة انواع الاسلحة المحرمة دوليا والتي حصدت حتى اليوم اكثر من ألفي طفل وامرأة.

قد يعجبك ايضا