تدريب 70 شخص حول كيفية استغلال المنح التدريبية والتأهيلية بالحديدة

الثورة نت/ يحي كرد

نظم اليوم صندوق تنمية المهارات بمحافظة الحديدة ورشة عمل خاصة بتعزيز علاقات العمل بين الصندوق وأصحاب العمل من مختلف القطاعات العامة والمختلطة والخاصة وكيفية الاستغلال الأمثل للمنح التدريبية التي يقدمها الصندوق بمشاركة 70 مشاركا ومشاركة من كافة القطاعات المستهدفة.

وتهدف الورشة الى استعراض اهداف الصندوق ومهام إدارة الصندوق وطرق تطوير أداء الموارد البشرية لتحسين كفاءة وجودة الإنتاج والصعوبات والحلول التي تواجه الصندوق مع أصحاب العمل والمشاكل والصعوبات التي تواجه العملية التدريبية من وجهة نظر المساهمين الى جانب الاحتياجات التدريبية لمختلف القطاعات على المستوى المحلي او الخارجي.

وفي حفل افتتاح الورشة التي حضرها القائم بأعمال محافظ المحافظة علي بن علي القوزي وعدد من المسئولين، أكد القائم بأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد عايش قحيم على أهمية التدريب والتأهيل من خلال اكساب الايادي العاملة العديد من المهارات والخبرات الفنية والمهنية حتى يستطيعوا البناء والنهوض بالوطن وفي مختلف القطاعات الإنتاجية العامة والمختلطة والخاصة رغم العدوان الغاشم الذي تتعرض له بلادنا .مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها صندوق تنمية المهارات في نظيم هذه الورشة التعريفية او في مجال تأهيل وتدريب الالاف من الايادي العاملة بالمحافظة.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبد العزيز محمد الحاج ومدير فرع الصندوق بالحديدة محمد اللوذعي وطارق عبد الجليل عن الغرفة الصناعية والتجارية بالحديدة تطرقت جميعها الى الأهمية الكبيرة للتدريب والتأهيل للكوادر البشرية بالمحافظة بهدف زيادة وتطوير وتجويد الإنتاج. مؤكدين على انه تم خلال العام الماضي تدريب وتأهيل أكثر من 7200 متدرب ومتدربة في مجال قيادة الحاسوب والرخصة الدولية والشبكات والكهرباء والنجارة والتمديدات الصحية واللحام والخياطة والتطريز وغيرها والتي استهدفت مختلف مديريات المحافظة بتكلفة اجمالية بلغت 364 مليون ريال. لافتين الى ان الصندوق سيواصل خلال هذا العام تدريب وتأهيل الالاف من المتدربين.

قد يعجبك ايضا