الحديدة.. أنشطة رياضية ضد العدوان

الحديدة / قاسم البعيصي

تنظم بمدينة الحديدة العديد من الأنشطة الرياضية التي تندد وتستنكر العدوان السعودي السافر على بلادنا اليمن الحبيب والذي يتعرض للقصف الوحشي بصورة مستمرة من قبل التحالف الشيطاني ، حيث تعمل الأنشطة اليومية على إبراز الرفض المجتمعي المطلق للغطرسة السعودية ومواصلة قصف الأخضر واليابس دون مبرر قانوني في بلد عربي مسلم.
وينظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحالي بالحديدة فعاليات الدورة الرياضية لكرة القدم للمدارس الأساسية بالمديرية تحت شعار (مع الوطن ضد العدوان) بمشاركة20 مدرسة أساسية ، ووصلت المنافسات مرحلتها الأخيرة، حيث دشنت مدرستي الدرة والإمام الشافعي منافسة المرحلة الأخيرة والتي انتهت بفوز مدرسة الدرة بخماسية نظيفة وسط متابعة طلابية رائعة في ملعب مدرسة الشهداء التي تحتضن البطولة.
كما تقام منافسات دوري التربويين والذي تنظمه نقابة المهن التعليمية بالمحافظة بمشاركة فرق مكاتب التربية بالمحافظة ، وقد تمكنت فرق الحالي والميناء والحوك للمدرسين من الاستمرار في المنافسة برغم القصف المتواصل حيث يتنافس فريقا الحالي والميناء على خطف البطولة.
إلى ذلك نظمت مدرسة الشورى بمديرية الحالي بالحديدة نشاطا رياضيا ضمن حملة التصدي للعدوان السعودي بمشاركة الفصول الدراسية للمرحلة الأساسية ، وفي حفل التكريم الذي اقيم أمس تم تكريم الفريق الفائز والتجول في المعرض الخاص برسوم الطلاب والطالبات من منتسبي المدرسة الذي يعبر عن الآثار الكارثية التي خلفها العدوان الغاشم على بلادنا.
كما أختتمت مساء أمس بطولة نجوم الهلال للأحياء الشعبية والتي نظمها نادي نجوم الهلال بحي الكدف ، وجمعت المباراة النهائية فريقا الوجدان والريان وبمشاركة نجوم معروفين في مقدمتهم لاعبي شباب الجيل محمد الحكيمي واشرف كومي ونجم الهلال جلال عبدالله وإنتهت المباراة بفوز فريق الوجدان بضربات الترجيح 4 /3 ، وأعقب المباراة تكريم الفريق الفائز والحكام والمساهمين في إنجاح البطولة بالجوائز والكوؤس والشهائد التقديرية.
يذكر أن هذه الأنشطة تأتي في ظل حالة من الركود التي تلازم الأندية الرياضية الرئيسية في محافظة الحديدة وغياب الأنشطة في مديريات الحديدة الثلاث (الحالي والحوك والميناء) لدرجة أن بواباتها أصبحت مغلقة في وجوه الرياضيين والشباب ، بعكس بطولات أندية الأحياء الشعبية التي خطفت الأضواء واستقطبت النجوم لمزاولة ألعابهم المفضلة.

قد يعجبك ايضا