فرسان الحربية يحصدون ذهب الفرقي .. الشرطة ثانياً .. والمؤسسة ثالثاً

نائب وزير الشباب والرياضة كرم الأبطال

الثورة/ عبده مسعد
اعتلى فرسان الكلية الحربية منصة التتويج وفازوا بذهب الفرقي في بطولة الجمهورية لالتقاط الاوتاد التي أقامها الاتحاد العام للفروسية والهجن بمشاركة (60) فارسا خلال الفترة 2 – 6 يناير 2016م واستضاف منافساتها ميدان الفروسية بالكلية الحربية.
وعاد فرسان الحربية بقيادة المشرف فيصل الدبأ ومسؤول جناح الخيالة صادق مارش إلى واجهة البطولات في اليوم الأخير للبطولة بعد أن أخفق فرسانهم في منافسة الرمح فردي والسيف فردي ليحصدوا أمس ( 96,5)نقطة في اشواط البطولة الستة (رمح وتد 6سم + رمح وتد 4سم + سيف وتد 6سم + سيف وتد 4سم + طابور هندي رمح وتد 6سم + طابور هندي سيف 6سم).
وتألق الفرسان عبدالله المغربي ومراد الفتيي وبلال الصبري وعبده علي الحاج في المنافسات الختامية في ظل ارتفاع مستوى التنافس بين فرسان الجهات المشاركة بحثاً عن المراكز المتقدمة وتمكنوا من إحراز المركز الأول وكأس بطولة الفرقي يليهم فرسان كلية الشرطة اللذين تألقوا منذ بداية البطولة بقيادة مسؤول جناح الفروسية محمد شايع وخبير الالتقاط المدرب محمد شذان فحصدوا ذهب الرمح وذهب السيف وكذا وصافة بطولة الفرقي باحتلالهم المركز الثاني برصيد (89,5) نقطة فيما أثبت فرسان المؤسسة الاقتصادية انهم عند المستوى رغم الصعاب التي يواجهونها وفازوا بالمركز الثالث في بطولة الفرقي في ظل تألق الفرسان المتميزين احمد العقر وبشير سنان ورمزي القباطي وماجد العقر.
وفي نهاية المنافسات كرم نائب وزير الشباب والرياضة الاستاذ عبدالله هادي بهيان ووكيل قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي والعميد ركن محمد صالح شيزر مدير الكلية الحربية والعميد ركن عبدالله قيران مدير كلية الشرطة ومالك مربط الرعد صدام علاو الفرسان الأبطال الفائزين بالمراكز الأولى في فردي الرمح وفردي السيف والفرقي على النحو التالي:
فردي الرمح
الأول: حمزة حزام الذبحاني – كلية الشرطة
الثاني: عبدالله احمد المغربي – الكلية الحربية
الثالث: احمد حسين القملي – الرعد
الرابع: توفيق محمد الطويل – كلية الشرطة
الخامس: ادهم عبدالله بصباص – كلية الشرطة
فردي السيف
الأول : جلال عبدالجليل اليوسفي – كلية الشرطة
الثاني : ماهر حسن الفائق – كلية الشرطة
الثالث : احمد حسين القملي – الرعد
الرابع : جمال محمد الطويل – نادي العاصمة
الخامس : عبدالله صالح علوان – الكلية الحربية
الفرقي
المركز الأول : الكلية الحربية
المركز الثاني : كلية الشرطة
المركز الثالث : المؤسسة الاقتصادية
من البطولة
– المستوى الذي ظهر به الفرسان المشاركون أكد أن هناك ارتفاعاً كبيراً في الأداء وخاصة عندما جاء موعد البطولة بعد انتهاء جميع الجهات من خوض تصفيات داخلية لاختيار الأفضل للالتحاق في معسكر منتخب التقاط الاوتاد في مرحلة الإعدادية الأولى التي اختار فيها ستة فرسان لتمثيل اليمن من بين (23) فارس.
– اتحاد الفروسية انهي الموسم الرياضي 2015م بإقامة ست بطولات في التقاط الأوتاد وقفز الحواجز وشهدت معظم البطولات إقامة العديد من المنافسات في ألعاب الفروسية المتنوعة وفئاتها المختلفة واستطاع بذلك اتحاد الفروسية أن يتصدر قائمة الاتحادات الرياضية بإقامة أكبر عدد من البطولات في ظل الظروف الصعبة وحرب شرسة وعدوان جائر ..
– يحسب لاتحاد الفروسية انه أول اتحاد رياضي يدشن الموسم 2016م بإقامة أول البطولات في ثاني يوم من الشهر الاول للعام الجديد.
– أقيمت منافسات كثير من البطولات في ظل تحليق الطائرات وتواصل قصفها وعدوانها كما حصل يوم أمس عندما اشتد الضرب والعدوان على كثير من الأماكن من الصباح الباكر فيما إصر الفرسان الأبطال على خوض المنافسات الختامية على ميدان الكلية الحربية.
– لجنة التحكيم برئاسة الدكتور جابر البواب اجادت في تسيير منافسات البطولة وقيادتها إلى بر النجاح.
– الحضور الرسمي في الختام والمتمثل في تواد قيادة الوزارة وقيادة الكلية الحربية وكلية الشرطة يؤكد مدى اهتمام هذه القيادات بتحفيز وتشجيع الفرسان والشباب والرياضيين في ظل مخاطر وتحديات كثيرة.
– مالك مربط الرعد يصر على أن يقدم الجوائز التقديرية والمالية لفرسان المربط وعدد من الفرسان المتميزين لتشجيعهم على مواصلة النجاحات وهو الأمر الذي يستحق علية الشكر والتقدير.
– تصوير / فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا