شبكات اجتماعية

تيليجرام يحصل على التحديث الثورة للصور المتحركة

حصل يوم أمس تطبيق المراسلة الفورية تيليجرام على تحديث جديد، ويشمل التحديث الجديد نسخة نظام iOS ونظام أندرويد ونسخة التطبيق العاملة على سطح المكتب، مع وعود بوصول التحديث إلى نظام ويندوز فون وتطبيق نظام ماك OS X خلال أسرع وقت ممكن، ويقدم التحديث الجديد والذي يحمل اسم التحديث الثورة لصور GIF مميزات كبيرة للصور المتحركة GIF، بحيث يسمح التحديث الجديد للمستخدمين تحميل وإرسال الصور المتحركة GIF بشكل أسرع بحوالي 20% من ذي قبل.
ويعود ذلك بسبب قيام فريق عمل التطبيق بإعادة ترميز جميع صور GIF الموجودة ضمن التطبيق وتحويلها إلى صيغة MPEG4 والتي تتطلب مساحة تخزين أقل بنسبة 95٪ من السابق لنفس الكمية من الصور ونفس الجودة.
كما حصل التطبيق على ميزة تفعيل تشغيل صور GIF المتحركة بشكل تلقائي بحيث لا يحتاج المستخدم للضغط على كل صورة على حدى لكي تعمل، ويمكن إيقاف عمل هذه الميزة عن طريق الإعدادات.
ويمكن حالياً لمستخدمي التطبيق على نظام iOS إرسال صور GIF المتحركة عن طريق المعرض وذلك باستخدام قائمة المرفقات التي تم إعادة تصميمها بالكامل. كما تم إضافة تبويب جديد للصور GIF المتحركة ضمن لوحة الملصقات لتسهيل إرسال الصور المتحركة المفضلة لدى المستخدم، ويمكن القيام بحفظ تلك الصور من أي محادثة عن طريق الضغط عليها وحفظها ضمن لوحة الملصقات.
وقام مصممو التطبيق بتحديث آلية عمله وتحسينها بشكل يسمح بتشغيل عشرات الصور GIF المتحركة معاً في نفس الوقت وبكل سلاسة. ويمكن عن طريق التحديث الجديد البحث والوصول إلى صور GIF المتحركة عن طريق كتابة @gif والبحث عن أي صورة متحركة من نوع GIF يريدها المستخدم.

تويتر يكافح التطرف بقواعد جديدة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن قواعد جديدة لمكافحة ما أسماه “السلوك المسيء”، متعهدا بإغلاق أي حسابات يثبت تورطها في الترويج للتطرف.
وجاءت الإعلان عن القواعد الجديدة في تدوينة نشرها تويتر، عقب تزايد الانتقادات التي يتعرض لها لعدم بذله جهودا كافية لمحاربة حسابات تروج لداعش.
وقالت ميغان كريستينا مديرة الثقة والحماية في المدونة: “ كعهدنا نتقبل ونشجع تنوع الآراء والمعتقدات لكننا سنواصل اتخاذ ما يلزم بشأن الحسابات التي تتجاوز الحدود وتتحول إلى إساءة”، على ما أوردت وكالة “رويترز”.
والقواعد الجديدة لم تذكر داعش أو أي جماعة أخرى صراحة. ووفق القواعد التي جرى تنقيحها: “لا يجوز الترويج للعنف ضد الآخرين أو مهاجمتهم مباشرة أو تهديدهم بسبب العرق أو الأصل أو المواطنة أو الجنس أو النوع أو الهوية الجنسية أو الدين أو العمر أو الإعاقة أو المرض”. واستخدمت الشركة في السابق تحذيرات فضفاضة تحظر على المستخدمين التهديد “بالعنف ضد الآخرين” أو الترويج له.
وكانت دراسة نشرها معهد بروكينغز في مارس 2015 لاستخدام داعش موقع تويتر، خلصت إلى أن التنظيم المتطرف أنشأ ما لا يقل عن 46 ألف حساب في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر في العام الماضي.
وقال جيه بيرغر الذي شارك في إعداد الدراسة، إن هذا التغيير من شأنه أن يشجع بقوة على الإبلاغ عن حدوث إساءة استخدام من جانب أصحاب الحسابات التي تنتهك القواعد.
وتابع: “هذا التعريف الجديد أوضح كثيرا ويميز بين التخمين وانتهاك التغريدة للقواعد”.
وكان المشرعون في الكونغرس الأميركي تقدموا بتشريع في وقت سابق من هذا الشهر يلزم شركات التواصل الاجتماعي ومن بينها تويتر وفيسبوك بإخطار السلطات الاتحادية بشأن أي “نشاط إرهابي” يتم رصده.

قد يعجبك ايضا