افتتاح معرض الفنانة التشكيلية آمنة النصيري


يفتتح صباح الأربعاء القادم في بيت الثقافة بصنعاء المعرض التشكيلي للفنانة آمنة النصيري.
وفي هذا المعرض الذي يحمل عنوان «رؤية من الداخل» تقدم الفنانة آمنة مجموعة من أعمالها التشكيلية الجديدة والتي تعكس تجربة فنية جديدة تضاف إلى رصيد تجربتها التشكيلية المتميزة.
وفي هذا المعرض الذي يضم 30 لوحة تعكس روح المقاومة في أعماق الأنسان ومواجهة الظروف التي تحد من انطلاقه وتطلعه إلى الآفاق الرحبة والحرية والحياة الكريمة.
باعامر في نادي القصة

ينظم نادي القصة بصنعاء في الرابعة من عصر يوم الأربعاء القادم ندوة حول رواية (انه البحر) للروائي صالح باعامر .. الصادرة حديثا عن (دار طوى) بلندن.
وفي هذه الندوة سيتحدث الروائي عن تجربته الإبداعية في مجال الرواية.
كما ستقدم عدة مداخلات من مجموعة من الأدباء والنقاد حول هذه الرواية وحول تجربة باعامر الابداعية.
وفي الندوة سيقوم الروائي بالتوقيع على روايته الجديدة.
مذكرات شجاع الدين

صدر خلال الأيام الماضية بصنعاء كتاب «شهادات للتاريخ في مذكرات حياتي» من تأليف العميد الحقوقي عبدالرحمن يحيى شجاع الدين ويقع في 260 صفحة من القطع المتوسط.
ويتضمن الكتاب سيرة المؤلف وعمله في الجيش.. ويسجل فيه العديد من المراحل التي عاشها وشهدها منذ تخرجه من الكلية الحربية عام 1966م وحتى إحالته إلى التقاعد قبل عدة سنوات.
وفي هذه المذكرات يسرد المؤلف بداية حياته ومشاركته في العمل السياسي وخدماته في الجيش ومشاركته في الدفاع عن الثورة والجمهورية وحصار السبعين وعمله في العديد من المواقع التي شغلها كما يروي الكثير من المواقف والمصاعب التي واجهها في مسيرة حياته وما تعرض له من متاعب وعواقب وخيمة.

قد يعجبك ايضا