زفاف 96 عريسا وعروسا بمدينة الروضة بشبوة

شبوة/ عادل القباص –

احتفلت مدينة الروضة بمحافظة شبوة أمس بزفاف جماعي ضم 96 عريسا◌ٍ وعروسا◌ٍ من أبناء المدينة وبدعم من أهالي العرسان وبمناسبة عيد الفطر المبارك.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة هنأ أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة الأخ عبدربه هشلة ناصر العرسان بإكمالهم نصف دينهم وتأسيس أسرة مترابطة تسودها المحبة والمودة والرحمة بين الزوجين وأعتبر هذه العرس الجماعي لوحة رائعة تجسد معاني البر والاحسان والفضيلة والتكافل الاجتماعي.
فيما أشار رئيس لجنة تيسير الزواج الجماعي بمدينة الروضة الأخ محمد علي عوض أبوسالم في الحفل الديني الذي أقيم بالمناسبة بنادي النصر الرياضي بمدينة الروضة إلى أن الزواج الجماعي أصبح تقليدا◌ٍ سنويا◌ٍ يقام كل عام بتمويل ذاتي من أهالي المنطقة لما له من أهمية في إشاعة وإحياء روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع في التخفيف من معاناة الشباب وإعانتهم من خلال تبني مثل هذه الأعراس الفرائحية والاسهام في الحد من المغالاة في المهور ونبذ العادات السيئة والحد من الاسراف والتبذير المنهي عنهما شرعا◌ٍ.
فيما عبر العرسان عن فرحتهم وسعادتهم بإقامة العرس الجماعي الذي يساعد الشباب على إكمال نصف دينهم ويخفف عنهم الأعباء ويساعدهم على الاستقرار وتأسيس الأسرة الصالحة لتكون لبنة طيبة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا