الاحتفاء بتخرج الدفعة الأولى من حافظات القرآن بمديرية سامع بتعز

{ تعز/سلطان مغلس –

احتفلت جمعية الحكمة ومؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية أمس بتخرج الدفعة الأولى من حافظات كتاب الل◌ِøه عز◌ِø وجل◌ِø من مدرسة أبي موسى الأشعري لتحفيظ القرآن الكريم ومحو الأمية بمنطقة حوراء بمديرية سامع بمحافظة تعز.
وفي الاحتفال أكد عضو المجلس المحلي بمحافظة تعز صادق عبدالكريم على أهمية دعم ورعاية حفظة كتاب الل◌ِøه عز◌ِø وجل◌ِø¡ باعتبارهم صفوة المجتمع و◌ِم◌ِنú يحملون دستور الأمة والهادي إلى الطريق المستقيم¡ داعيا◌ٍ إلى ضرورة التحلي بما جاء في كتاب الل◌ِøه عز◌ِø وجل◌ِø وتطبيقه على أرض الواقع في الأخلاق والتعامل بين الناس.
ونوøه بأهمية دعم ورعاية حملة كتاب الل◌ِøه عز◌ِø وجل◌ِø وتشجيعهم والاهتمام بهم ليعودوا بالنفع على المجتمع ونستطيع تجاوز كل الخلافات والإشكالات وفقا◌ٍ لما تضمنه القرآن الكريم والسنøة النبوية.
بدوره هنأ الشيخ أحمد الشميري¡ مدير فرع جمعية الحكمة بتعز¡ الطلاب والطالبات الخريجين¡ مشيدا◌ٍ بالدور الريادي بالمعلمين والمعلمات الذين بذلوا جهودا◌ٍ جبارة في تلقين الطلاب والطالبات وتحفيظهم القرآن الكريم¡ داعيا◌ٍ إلى المزيد من دعم حفظة القرآن الكريم وحلقات التحفيظ بالمناطق والعزل من أجل نشر الخير والفضيلة في كل قرية من قرى اليمن.
من جانبه تطرق رئيس مؤسسة فجر الأمل الخيرية بتعز بليغ التميمي إلى فضائل حفظ القرآن الكريم وأثره في المجتمع.
وأضاف : كم هو جميل أن تتزين قرانا ومناطقنا بمثل هذه الصروح التعليمية لحفظ القرآن الكريم¡ داعيا◌ٍ إلى ضرورة تمثل تعاليم القرآن وأخلاقه ومعانيه في حياتنا اليومية وترجمة معانيه في توطيد المحبة والإخاء والتسامح.

قد يعجبك ايضا