توزيع مساعدات غذائية وإنسانية للنازحين والأسر الفقيرة في مختلف المحافظات

الثورة/ حمدي دوبلة/محافظات/ سبأ –
تواصلت في مختلف محافظات الجمهورية مشاريع الخير الرمضانية التي تنفذها المؤسسات والجمعيات والمنظمات الاجتماعية والخيرية حيث دشنت الهيئة الشعبية للإغاثة والإنقاذ مشاريعها الخيرية بتوزيع سلة غذائية ومواد عينية وكمية من التمر تستهدف 10 أسر في مختلف محافظات الجمهورية .
وأوضح أمين عام الهيئة محمد خديف لـ (سبأ) أن السلة الغذائية تشمل الأرز والقمح والسكر والزيت إضافة إلى توزيع كسوة العيد لـ 500 ألف من الأطفال والنساء المعوزات وتنفيذ حملات صحية وتقديم عون طبي عاجل للمواطنين في صعدة وحجة والجوف وعمران والمحويت إلى جانب توفير مياه صالحة للشرب لعدد 60 قرية متضررة من الجفاف وانعدام المياه في الآبار السطحية عبر تنفيذ مشاريع آبار ارتوازية وخزانات مياه.
وأشار إلى أن تلك المشاريع الخيرية والإنسانية ستعمل على التخفيف من معاناة المواطنين والمعوزين خاصة خلال هذا الشهر الكريم .
كما وزعت الجمعية اليمنية للناجين من الألغام بعدن أمس السلة الغذائية وكسوة العيد لـ 50 أسرة من ضحايا الألغام والمتفجرات المقدمة من الجمعية الخيرية الحضرمية.
وأوضحت رئيسة الجمعية لميس عمر لـ (سبأ) أن الأسر المستفيدة من السلة الغذائية من محافظات عدن لحج وأبين. لافتة إلى أن الجمعية تسلمت مبالغ زكوية من عدد من المؤسسات ورجال الخير لتوزيعها على عدد من الأسر.
إلى ذلك دشنت بمحافظة شبوة عملية توزيع مواد غذائية متنوعة لنازحي أبين المتواجدين في المحافظة بحضور ممثل الوحدة التنفيذية لإدارة شؤون نازحي أبين أمين صالح عبدالسيد ومنسقي شؤون نازحي أبين بشبوة علي الحضرمي وزينب القليسي .
وفي تصريح لـ ( سبأ ) أوضحت منسقة شؤون نازحي أبين بالمحافظة زينب القليسي ان مائتين وأربع وثمانين أسرة نازحة من أبين ومتواجدة حاليا في محافظة شبوة ستستفيد من هذه المواد الغذائية التي تشتمل على سبعة أصناف من الأغذية والمقدمة من الوحدة التنفيذية لإدارة شؤون نازحي أبين.
لافتة الى أن كل أسرة مستفيدة ستحصل على 25 كيلو من القمح و20 كيلو من الأرز و10 كيلو من السكر و4 كيلو من التمر ولتر واحد من زيت الطباخة و 250 جراماٍ من ورق الشاي و6 بواكت من البسكويت منوهة بأن هذه المواد هي أول معونة غذائية تقدمها الوحدة التنفيذية لإدارة شؤون النازحين لنازحي أبين المتواجدين في محافظة شبوة منذ تواصل قدومهم للمحافظة منتصف العام الماضي 2011م .
وفي المكلا دشنت مؤسسة السالم الخيرية بالتعاون مع هيئة تطوير خيلة بقشان توزيع كسوة عيد الفطر المبارك للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بساحل حضرموت.
وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث بهذه المكرمة السنوية لمؤسسة السالم الخيرية وهيئة تطوير خيلة بقشان التي تقدمانها لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين والصم والبكم والمكفوفين ونزلاء الأحداث .. مشيراٍ إلى أنها ستسهم في إدخال الفرحة والمسرة على نفوس هذه الشريحة التي تحتاج للدعم والمساعدة .
من جانبه أوضح رئيس مؤسسة السالم الخيرية عمر عبدالرحمن باجرش أنه يستفيد من هذا المشروع الخيري البالغة تكلفته 6 ملايين و 500 ألف ريال ألف و146 مستفيداٍ من مديريات المكلا وأرياف المكلا وبروم ميفع وحجر تشملهم 7 جمعيات .. معبراٍ عن شكره للشيخ بقشان على دعمه ومساندته للأطفال الأيتام والفقراء والضعفاء وحرصه على انتظام هذا المشروع.
وأشاد بدور السلطة المحلية ومكتب العمل والشئون الاجتماعية ومساندتهما للأعمال الخيرية والإنسانية والمساهمة في تحقيق منافعها لخدمة شريحة المعاقين والمجتمع .
وفي محافظة صنعاء قامت جمعية الغيث الاجتماعية الخيرية بمنطقة الحرورة بتوزيع تمور لأكثر من 100 أسرة من الاسر الفقيرة وذلك بتمويل ودعم من مؤسسة إكرام النعمة.
وقال الأخ يحيى عمر الحرورة رئيس الجمعية في تصريح لـ” الثورة”:إن الجمعية قامت بتوزيع مواد غذائية ” دقيق وأرز وسكر وحليب” بدعم من مؤسسة قطر الخيرية وبالتنسيق مع مؤسسة الرفقاء التنموية الخيرية إلى جانب توزيع ملابس عيد الفطر لأطفال عدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة بالمنطقة.
إلى ذلك استكملت جمعية الغرابي الاجتماعية الخيرية مشروع توزيع المساعدات الغذائية الرمضانية المقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية والمنتدى الإنساني اليمني وشركة يمن موبايل وام تي ان لعدد 360 حالة من الاسر الفقيرة بأمانة العاصمة ومديرية عتمة محافظة ذمار .
وأوضح مسؤول التوزيع بالجمعية فهد المعلمي لـ(سبأ) أنه تم الأخذ بعين الاعتبار عند توزيع هذه المساعدات تغطية ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر فقرا بهدف تخفيف معاناتهم .
مؤكدا ان عملية توزيع المساعدات الغذائية تم تسليمها لجميع الحالات المستهدفة الفقيرة والتي تعاني من ارتفاع الاسعار جراء الازمة التي شهدتها البلاد .
وفي الحديدة دشنت جمعية ابي موسى الاشعري بدعم من مؤسسة البادية حملة إغاثية للفقراء والمساكين والمعاقين في مديريات القناوص والمغلاف والزيدية والمراوعة وبرع والحجيلة بالمحافظة وتشمل أرز ودقيقا وزيتا وبقوليات .
واوضح الاخ/محمد الدغبشي امين عام جمعية ابي موسى الاشعري الاجتماعية الخيرية في تصريح لـ” الثورة” أن الحملة التي تنفذها الجمعية بدعم من مؤسسة البادية ستستمر لمدة ثلاثة ايام وستستهدف 1500شخص في المديريات المذكورة الى جانب المعاقين ومرضى الفشل الكلوي بالمحافظة .
مشيرا الى أن الحملة تأتي ضمن حملة اغاثية تنفذها مؤسسة البادية تستهدف نصف مليون مواطن في 12 محافظة من محافظات الجمهورية اليمنية .

قد يعجبك ايضا