خفر السواحل يبدأ تنفيذ الخطة الرمضانية لمرتادي البحار

عدن /سبأ –
بدأ القطاع البحري لخفر السواحل بخليج عدن أمس التطبيق العملي لخطته السنوية الرمضانية.
وأوضح مصدر في خفر السواحل قطاع خليج عدن لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الخطة الرمضانية السنوية تتركز على القيام بالإرشاد الملاحي للصيادين اليمنيين بعدم الإبحار إلى مسافات بحرية بعيدة¡ نظرا لتقلبات البحر وتيارات الرياح, وكذا تنبيه المواطنين من مرتادي شواطئ عدن بعدم السباحة في الفترات المسائية خاصة في شهري يوليو وأغسطس.
من جهة أخرى أعد فرع مصلحة الدفاع المدني بعدن أمس خطة رمضانية للوقاية من الحرائق المفاجئة خلال الشهر الكريم.
وأوضح مصدر امني بفرع المصلحة بالمحافظة “سبأ” بان الخطة تتضمن نزول فرق التفتيش الدفاعي إلى محال بيع إسطوانات الغاز للتأكد من سلامتها¡ وتوزيع البروشورات التوعوية التي تبين كيفية تفادي الوقوع في الحوادث.
وأشار إلى ان الفرق ستقوم بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية بالنزول الميداني إلى محطات البترول للتعريف بسبل التأمين الوقائي وكيفية التواصل مع الدفاع المدني على الرقم 191 في حال وقوع حوادث.
كما دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن أمس فعاليات البرنامج التوعوي الإرشادي الرمضاني لمنتسبي الأمن العام والمركزي والمعسكرات الأمنية والمكاتب التابعة لوزارة الداخلية بعدن.
وفي التدشين أوضح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن فؤاد البريهي لـ (سبأ) أن البرنامج التوعوي الإرشادي ينفذ بالتنسيق مع إدارة أمن المحافظة ويتضمن محاضرات حول المفاهيم الدينية والسيرة النبوية وكذا الحكمة من الغزوات الإسلامية التي قادها الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى أن البرنامج سينفذ في مكاتب الأحوال المدنية والهجرة والجوازات والجنسية ووحدات الطوارئ والوحدات الأمنية الخاصة.
حضر التدشين مدير أمن المحافظة اللواء الركن صادق حيد.

قد يعجبك ايضا