نيابة الأموال تحقق في قضية تزييف العملة الوطنية والمحكمة تصدر 4 أحكام

الثورة/ محمد العزيزي –

توالي نيابة الأموال العامة الابتدائية بأمانة العاصمة تحقيقاتها في قضية تزييف 64 ألف ريال فئة ألف¡ حيث قام المتهمون بمزاوجتها أو خلطها مع مبالغ أخرى سليمة بغرض تعويمها في السوق .. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن المتهمين تم ضبطهم واكتشاف العملة المزيفة حين حاولوا شراء أجهزة كمبيوتر محمولة في شارع صخره بالعاصمة صنعاء .. ومن المتوقع أن تحيل النيابة القضية إلى المحكمة خلال هذا الأسبوع.
وعلى نفس الصعيد أصدرت محكمة الأموال العامة الابتدائية أمس أربعة أحكام قضائية في قضايا تزييف العملة منها قضية تزييف (300.000) ريال حكم على المتهمين فيها حبس سنتين وثلاث سنوات للفارين من وجه العدالة وأخرى أدان الحكم متهمين في تزييف عملة مزيفة ومصادرة آلات التصوير المستخدمة في طباعة العملة المزورة وإتلاف العملة المضبوطة¡ كما أدانت بقية الأحكام ا لمتهمين المتورطين في قضايا تزييف العملة وحبسهم لمدد مختلفة.
وأوضح القاضي رضوان النمر¡ رئيس المحكمة لـ(الثورة) أن قضايا تزوير العملة من أكثر القضايا التي تنظر فيها المحكمة خلال العام الجاري وقد صدرت أحكام غير مسبوقة في هذه القضايا .. ونوه عقب الجلسة التي صدرت فيها الأحكام وحضرها القاضي محمد الصوفي عضو النيابة إلى ضرورة متابعة الأجهزة الأمنية لمروجي العملة المزيفة التي تضر بالاقتصاد اليمني والعملة الوطنية .. محذرا◌ٍ كافة المواطنين والتجار من الوقوع في فخ المروجين للعملة وتدليسها لهم أثناء التداول بالعملة.

قد يعجبك ايضا