ثلاثة أيام مهلة إضافية لحصر أضرار المكاتب الحكومية في أبين

أبين/ سبأ –

أقر المكتب التنفيذي بمحافظة أبين في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ المحافظة جمال ناصر العاقل خطته للفترة المتبقية من العام الحالي 2012م .
كما أقر الاجتماع إعطاء مكاتب الوزارات ثلاثة أيام إضافية لإجراء عملية حصر الأضرار التي تعرضت لها المكاتب الحكومية جراء الحرب التي شنتها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي على المحافظة ¡ كما اقر الدوام في العاصمة زنجبار وذلك لتذليل معاملات المواطنين في مختلف النواحي وإلزام كل الوحدات الإدارية بالدوام يوميا في مكاتبهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الإدارات المخالفة لهذا القرار .
وكان الاجتماع قد وقف أمام عدد من المواضيع والتقارير المتعلقة بنشاطه منها الاستماع إلى عدد من التقارير لنشاط المكاتب الحكومية والتكاليف التي تمت في الاجتماع السابق وسرعة إحالة بالغي الأجلين واتخاذ كل الإجراءات لإحالتهم للمعاش وفقا للقانون وتكليف مكتب التأمينات والمعاشات بالمتابعة والتنفيذ .
وفي اللقاء أد المحافظ العاقل أهمية تضافر كل الجهود من اجل رفع الأداء الأمني وتسخير كل الإمكانيات التي من شأنها عودة النازحين إلى ديارهم .
مشيرا إلى أن جميع المكاتب الحكومية والطرقات العامة أصبحت خالية من الألغام وبذلك تكون آمنة بموجب ما أكدته الفرق الميدانية .
وقال المحافظ العاقل ” إن الجهود جارية لاستكمال عملية نزع ما تبقى من الألغام من مدن المحافظة وخصوصا مدينتي زنجبار والكود ” .
ولفت إلى أن فريق المهندسين والفنيين المكلف من السلطة المحلية ووزارة الأشغال العامة والطرقات المكلفة بحصر وتقييم الأضرار التي تعرضت لها البنية التحتية للمحافظة جراء الحرب التي شنتها القاعدة على المحافظة دشنت نشاطها اليوم في إطار الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع في المحافظة وتهيئة كل الأجواء من اجل إعادة الأعمار.
ودعا محافظ أبين مدراء المرافق والمؤسسات إلى العمل بروح استشعار المسؤولية والتغلب على كل الصعاب برغم كل الظروف المأساوية التي شهدتها المحافظة خلال عام كامل .

قد يعجبك ايضا