الصحف البرتغالية بين الشعور بالمــرارة والإشـــادة


أجمعت الصحف البرتغالية على أنø حلم منتخب بلادها بخوض نهائي كأس أمم أوروبا اصطدم بالعارضة¡ في إشارة إلى إهدار المدافع برونو ألفيش محاولته في ركلات الترجيح ما أدى إلى خسارة فريقه أمام إسبانيا 2-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي¡ لكنها حيøت المشوار الرائع لكريستيانو رونالدو وزملائه.
وقالت صحيفة «دياريو دي نوتيسياس» في صدارة صفحتها الرئيسية: «الحلم البرتغالي ببلوغ النهائي تبدøده العارضة»¡ إلى جانب صورة للمدرøب باولو بنتو وهو يواسي الظهير الأيسر فابيو كوينتراو.
أما «أبولا» فقالت «السيليساو كان على بعد سنتيمترات قليلة من النهائي»¡ إلى جانب صورة للاعبي المنتخب البرتغالي المصدومين¡ وأضافت الصحيفة الشهيرة: «هذا الفريق هو فخر البرتغال».
وتحسøرت «ريكورد» بدورها على إضاعة ركلة الترجيح وعنونت: «لقد أصبنا العارضة» إلى جانب صورة لبرونو ألفيش¡ قبل أن ينفøذ فابريغاس ركلته بنجاح ويقود فريقه إلى المباراة النهائية¡ وعلøقت الصحيفة على خروج زملاء رونالدو من سباق اليورو: «وحدها ركلات الترجيح حالت دون وصول البرتغال إلى النهائي وأخرجتها من كأس أوروبا» قبل أن تضيف «شكرا» في لفتة باتجاه اللاعبين¡ وتابعت ريكورد: «لقد لامس لعب البرتغال المثالية. المجد كان قريبا◌ٍ¡ لكن الحظ وقف إلى جانب حامل اللقب».
أما «بوبليكو» فقالت: «لقد كافحت البرتغال على مدى 120 دقيقة وكانت ندøا◌ٍ قويا◌ٍ لإسبانيا بطلة أوروبا والعالم¡ لكنها لم تنجح في ركلات الترجيح التي تعتبر بمثابة اليانصيب.

قد يعجبك ايضا