علي محسن!

حسين بازياد –
بعد أقل من شهر¡ سيطل علينا ضيف كريم مبارك¡ هو شهر رمضان المعظم¡ أعاده الله على شعبنا وأمتنا بالخير واليمن والبركات¡ والعزة والرفعة والنصر.
❝ في هذا الشهر تأخذ جل المسابقات الرياضية الرسمية إجازة¡ وتجد مسابقات أخرى فرصتها¡ ومن ضمنها المناشط الثقافية¡ والمسابقات التي تقيمها الأندية في كرة القدم وغيرها من الألعاب¡ وكذا دوري الشركات¡ فضلا◌ٍ عن دورات وبطولات رمضانية مختلفة هنا وهناك!
❝ لكن أهم هذه البطولات – في تقديري – هي بطولة “أبو الكباتن” النجم الراحل “علي محسن مريسي” طيب الله ثراه¡ التي يضطلع بتنظيمها فرع اتحاد الكرة بعدن¡ إذ أنها وفاء لمن يستحق الوفاء¡ وأقترح على فرع الاتحاد توسيع المشاركة¡ مع وجود أكثر من ملعب من الملاعب التي تم إنشاؤها بمناسبة تنظيم “خليجي 20” في عدن 2010م.
❝ ويحسب لاتحاد الكرة بعدن¡ إصرارة على إقامة البطولة سنويا◌ٍ منذ قيام الوحدة¡ إلا في حالات قليلة نتيجة ظروف قاهرة¡ ولذلك فإن على الاتحاد المركزي دعم فرعه لإقامة البطولة سنويا◌ٍ مع الحرص على تطويرها تكريما◌ٍ لهذا النجم الذي لمع لاعبا◌ٍ ومدربا◌ٍ.
❝ كما أقترح أن تكون هناك “قائمة شرف” تضم البط¡ل والوصيف¡ والهداف¡ وأحسن لاعب¡ واللاعب المثالي¡ والفريق المثالي¡ وأحسن حكم¡ وأحسن مدرب¡ وأجمل هدف¡ وما إلى ذلك من أشكال التحفيز.
❝ وتتويجا◌ٍ لذلك يتم الإعلان عن فريق أو منتخب “علي محسن” ويضم أفضل أحد عشر لاعبا◌ٍ بالبطولة مع سبعة احتياطيين¡ يتم اختيارهم جميعا◌ٍ من قبل كفاءات فنية تحظى باحترام الناس.
❝ وما دمنا قد خصصنا عمود هذا الأسبوع لأبي الكباتن “علي محسن مريسي” فإني أطالب رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم¡ بإعادة الاعتبار لهذا النجم في الملعب الذي يحمل اسمه – على استحياء – في صنعاء¡ وذلك بإقرار التسمية الرسمية¡ بدلا◌ٍ من تناوب التسمية بين ملعب الثورة وملعب علي محسن¡ بتثبيت اسم “علي محسن” وأن يتم نصب لوحتين كبيرتين تحملان إسم نجمنا الكبير وصورته¡ على رأس المقصورة الرئيسية من الداخل والخارج¡ بل وحتى إقامة تمثال¡ اسمنتى أو نحاسي¡ كما فعل نادي الأرسنال اللندني لنجمه الفرنسي “تيري هنري” عند مدخل ملعب النادي¡ وما ذلك على أبي الكباتن بكثير.

قد يعجبك ايضا