اليوم .. المنتخب الوطني يلاقي نظيره البحريني


جدة / الثورة / خالد النواري –
يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم في السادسة والربع من مساء اليوم مباراة هامة وساخنة حيث يواجه نظيره البحريني على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة في الجولة الثانية من بطولة كأس العرب التاسعة المقامة حالياٍ في المملكة العربية السعودية وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات (اليمن المغرب ليبيا البحرين).
ويتطلع المنتخب الوطني لتعويض خسارته في الجولة الأولى أمام المنتخب الليبي بثلاثة أهداف لهدف والظهور بشكل أفضل في مباراة اليوم أمام المنتخب البحريني الذي تعثر هو الآخر في مباراته الأولى التي خسرها برباعية نظيفة أمام المنتخب المغربي.
وكان آخر لقاء جمع المنتخب الوطني ونظيره البحريني قد انتهى فوز المنتخب الوطني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء ضمن منافسات تصفيات كأس آسيا 2011م.
وستكون مباراة اليوم التاسعة في تاريخ لقاءات المنتخبين بعدما التقيا في ثمان مناسبات انتهت ست مباريات بفوز المنتخب البحريني مقابل فوز وحيد لليمن وتعادل واحد.
وأجرى المنتخب الوطني أمس مرانه الاعتيادي على ملعب نادي الأهلي بمدينة جدة لمدة ساعة والذي شهد تمارين اللياقة البدنية وإجراء تقسيمة بين اللاعبين وتطبيق عدد من الأساليب التكتيكية وإطلاع اللاعبين على الجوانب السلبية التي رافقت المباراة السابقة أمام المنتخب الليبي وحثهم على تفاديها في المباريات القادمة وتجاوز الخسارة واعتبارها من الماضي.
وشدد المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن سامي نعاش على أهمية الاستعداد بشكل جيد للمواجهة القادمة أمام الأحمر البحريني من أجل تقديم مستوى أفضل والظهور بصورة أفضل تنظيماٍ وانضباطاٍ داخل أرضية الملعب.
تنظمية كأس العرب تعتذر
وفي سياق متصل قدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب إعتذاراٍ رسمياٍ لبعثة المنتخب الوطني لوقوع خطأ تنظيمي في عزف السلام الوطني قبل مباراة منتخبنا ونظيره الليبي يوم السبت الماضي.
وعبرت اللجنة المنظمة في خطابها لقيادة بعثة المنتخب عن أسفها الشديد لوقوع ذلك الخطأ غير المقصود مؤكدة أنه سيتم وضع كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون تكرار ذلك الخطأ في المباريات القادمة ضمن البطولة.
وأوضح الأخ عبدالوهاب الزرقة مدير المنتخب الوطني لكرة القدم أنه خلال الاجتماع الفني العام للبطولة برئاسة رئيس لجنة الملاعب سلمان النمشان تم التأكيد على أن اللجنة المنظمة تسلمت من جميع الدول السلام الوطني والعلم باستثناء دولتي الكويت وليبيا وتم مطالبة رئيسي وفدي البعثتين بسرعة تسليم السلام الوطني وعلم دولتيهما.
مبيناٍ في تصريح خاص لـ (الثورة) أنه خلال الاجتماع الفني الذي عقد قبل مباراة اليمن وليبيا تم مناقشة موضوع السلام الوطني وعلم اليمن حيث تم احضار سيدي السلام الوطني وكذلك علم اليمن إلى الاجتماع بغرض تسليمه لمراقب المباراة إلا أن مندوب اللجنة المنظمة أكد مجدداٍ أن لدى اللجنة نسخة من السلام الوطني وكذلك علم اليمن ولا داعي لتسليم نسخة أخرى.
مبدياٍ استياءه الشديد من وقوع ذلك الخطأ غير المتوقع من اللجنة المنظمة والذي استفز بعثة المنتخب واللاعبين والجهازين الفني والاداري والجماهير اليمنية التي كانت حاضرة في الملعب.
مشيراٍ إلى أنه تم التدخلاٍ سريعاٍ بعد سماع بداية السلام الوطني وإبلاغ مراقب المباراة بأن السلام الذي يعزف ليس السلام الوطني الرسمي لليمن ومطالبته بإيقافه فوراٍ وهو ما تم وحاولت اللجنة المنظمة البحث عن السلام الوطني اليمني لكن الوقت لم يسعفها ليتم استبدال ذلك بترديد كلمات النشيد الوطني من قبل اللاعبين والجهازين الفني والإداري.
خطأ جديد في مباراة مصر السودان
ولم يتوقف سيناريو الخطأ في السلام الوطني عند مباراة منتخبنا ونظيره الليبي حيث تكرر نفس الخطأ في مباراة المنتخبين المصري والسوداني ضمن المجموعة الثالثة والتي أقيمت أمس الأول وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله حيث وقعت اللجنة المنظمة في الخطأ عند عزف السلام الوطني السوداني وابتدت بعثة المنتخب السوداني اعتراضها على وقوع ذلك الخطأ بالرغم من تسليم نسخة من السلام الوطني السوداني للجنة المنظمة.
الجالية اليمنية تحتفي ببعثة المنتخب.
وحرصت الجالية اليمنية بمدينة جدة السعودية على الاحتفاء ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم حيث أقامت أمس مأدبة غداء على شرف البعثة والتي حضرها سعادة القنصل بجدة علي العياشي ورئيس الجالية اليمنية بجدة الشيخ مهدي النهاري ونائبي رئيس الجالية عبدالكريم المصباحي وعبدالقوي القريشي وأمين عام الجالية عصام الحطام كما حضر المأدبة الدكتور حميد شيباني أمين عام اتحاد كرة القدم وحسن باشنفر رئيس بعثة المنتخب واللاعبين والجهازين الفني والاداري والوفد الإعلامي المرافق للمنتخب الوطني.
من جدة
– لا زال اللاعب أكرم الورافي يعاني من الاصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني ونظيره الفلسطيني بصنعاء وتتوقف مشاركته في مباراة اليوم على تقييم الجهاز الطبي.
– الدكتور مصلح سلمان ألتحق أمس ببعثة المنتخب الوطني نظراٍ لتأخر استخراج تأشيرة الدخول الخاصة به.
– قام عدد من الزملاء الاعلاميين أمس بتأدية شعائر العمرة بمكة المكرمة
– اللجنة المنظمة للبطولة لم تكن موفقة في توزيع مقرات اللجان الخاصة بالبطولة حيث تم تحديد فندق لسكرتارية البطولة وفندق آخر للمركز الاعلامي ومنتخبات المجموعة الثانية في فندق ثالث والمجموعة الثالثة في فندق آخر.

قد يعجبك ايضا