هدى ابلان: اتحاد الأدباء والكتاب لن ينقسم مهما كانت “الإحباطات السياسية “


الثورة نت/ محمد السيد –
وصفت الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الشاعرة هدى ابلان¡ دعوات الانشقاق عن الاتحاد وتأسيس ما ي◌ْسمى” باتحاد أدباء الجنوب” الصادرة من قبل بعض المثقفين بـ” الانفعالات السياسية” أكثر منها انفعالات ثقافية¡ مشيرة بأن المثقفين والمبدعين هم م◌ْترفعون عن الأشياء الصغيرة. وأكدت بأن مثل هذه المشاريع والدعوات فاشلة لن يكتب لها الحياة مطلقا◌ٍ¡ طالما وأن اتحاد الأدباء والكتاب هو ضمير الوطن اليمني. لافتة بأن جميع الأعضاء في الاتحاد م◌ْتفقون على لغة واحدة.
وقالت هدى ابلان ” أعتقد بأن النخبة المثقفة هي أدرى من السياسيين والعامة كيف سيكون وضع البلاد مستقبلا◌ٍ¡ فهذا الاتحاد الذي أسس للوحدة اليمنية وأسس للعمل الثقافي وللهوية الوطنية¡ لا يمكن له أن يتراجع إلى الوراء أو يتشظى مهما كانت الإحباطات السياسية. لذا أنا أعتبر كل ما يحدث اليوم هو إسقاط لإحباط سياسي انفعالي.
لكن على المدى الطويل¡ اتجاهات الناس ورؤاهم ومشاعرهم لابد أن تكون متجهة نحو التضامن والتوحد¡ فمثل هذه المسائل والإشكالات هي خلاصة الفوضى السياسية الحاصلة التي شهدتها البلاد مؤخرا◌ٍ”
وأضافت” أنا أعتبر زملائي الذين يدعون إلى مثل هذه الدعوات ¡ أنهم يقعون تحت نوع من الضغط السياسي والإحباطات. ونحن نشاركهم نفس هذه المشاعر. ونعلن تضامنا الكامل تجاه ما تعرض له الجنوب من ظلم وممارسات خاطئة . وهنا يجب أن يتم الاعتذار للجنوب عن كل ما حدث له في السابق . كما علينا جميعا◌ٍ الاتجاه نحو الدعوة لإعادة الحقوق وإعطاء القضية الجنوبية الأولوية في المعالجات في إطار الحوار الوطني العام”

قد يعجبك ايضا