دعوة أكثر من 116 مكونا◌ٍ شبابيا◌ٍ للمشاركة في “تحضيرية الحوار”

الثورة/ حسن شرف الدين –
أهابت لجنة الاتصال الرئاسية بكافة القوى الوطنية تحمل المسؤولية بإستشعار حجم التحديات والصعوبات التي تواجه الوطن.. مؤكدة أن الجميع شركاء في البحث عن الحلول والمعالجات لا تعقيد المشكلات.
وقد بدأت أولى فعاليات لجنة الاتصال واللجنة الوزارية للوصول إلى آلية لتمثيل الشباب في اللجنة التحضيرية التي ستقوم بالإعداد لبرنامج مؤتمر الحوار الوطني.
جاء في بيان صادر عن لجنة الاتصال تلقت “الثورة” نسخة منه: أنه تم دعوة أكثر من 116 مكونا◌ٍ شبابيا◌ٍ تمثل أكثر من ثلثي من الساحات في محافظات الجمهورية المختلفة ومن مختلف الأطياف السياسية¡ إلا أن عدد من المكونات التي لم يتم دعوتها نتيجة لأن المعايير لم تنطبق عليها¡ احتجت أن هناك مكونات شبابية من مختلف مناطق الجمهورية لم يتم دعوتها إلى هذه الورشة.
وأشار البيان إلى أن هناك عدد من الورش سوف يتم عقدها على مستوى كل محافظة في القريب العاجل وسيتم الإعلان عن ذلك في وقته تستهدف المكونات الشبابية في جميع الساحات وخارجها.
وأوضح البيان أنه تم إنسحاب بعض المكونات من الساحات وخارج الساحات إعتراضا على آلية الدعوة وطريقة التمثيل.. مشيرا إلى أن اللجنتين ستقومان بالتواصل معهم والوصول الى حلول ومعالجات تضمن مشاركة أوسع للجميع.
وأسفت اللجنتان – في البيان – إلى لجوء بعض الأفراد إلى العنف ومحاولة الإخلال بالأمن من خلال الشغب ومنع المشاركين من الدخول إلى الفندق والإضرار بالممتلكات الخاصة.. وأشارتا إلى أنه تم استيعاب الملاحظات المقدمة حرصا على مشاركة المجاميع من مختلف الاتجاهات ومحافظات الجمهورية وبما يكفل تحقيق التوافق الوطني على آلية التمثيل في اللجنة التحضيرية.

قد يعجبك ايضا