بدء توزيع المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في 8 محافظات

صنعاء/سبأ –
بدأ أمس النزول الميداني للفرق التابعة لمشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم لمباشرة عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في 8 محافظات في إطار تنفيذ اتفاقية “الدعم الغذائي” المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.
وأوضح مدير عام المشروع – حمود الأخرم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الميدانية البالغ عددها 101 فرقة ميدانية مشتركة من إدارة المشروع وبرنامج الأغذية ستباشر فور وصولها إلى المديريات المستهدفة وعددها ” 72 مديرية ” عملية التوزيع الرابع والذي يستهدف 178 ألفا◌ٍ و 555 أسرة فقيرة في محافظات ريمة¡ حجة¡ إب¡ عمران¡ الضالع¡ البيضاء¡ المحويت¡ تعز.
وبيøن أن إجمالي المساعدات التي سيتم توزيعها يبلغ 8927.75 طن دقيق و800.646 طن زيت بواقع كيس دقيق وجالون زيت عبوة 3,67 كيلو جراما◌ٍ لكل مستفيد.
وأشار الأخرم إلى أن عملية التوزيع ستتم من خلال مراكز الصرف البالغ عددها ألفا◌ٍ و623 مركزا◌ٍ متواجدة بمدارس العزل المستهدفة حيث تتواجد في كل مدرسة لجنة محلية تضم “عضو السلطة المحلية ¡ مجلس الآباء ¡ مدير المدرسة ¡ أحد المدرسين”.
مؤكدا◌ٍ أن آلية اختيار الأسر المستفيدة من المشروع تعتمد على شبكة الضمان الاجتماعي¡ حيث تم اختيار الفئات الأكثر فقرا◌ٍ.. مشيدا◌ٍ بجهود برنامج الأغذية العالمي في تمويل المشروع الذي يأتي ضمن جهود الحكومة في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وتشجيع تعليم الفتاة.

قد يعجبك ايضا