مناقشة قضايا الصحة الإنجابية ومستوى أداء المرافق الصحية في تعز

تعز/سبأ –
ناقش مجلس دعم التنمية الصحية الثاني بمحافظة تعز أمس برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي محمد احمد الحاج عددا◌ٍ من القضايا المتعلقة بالصحة الإنجابية ومستوى أداء المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة.
وتناول المجلس أنشطة تحسين الخدمات الصحية والإجراءات الكفيلة برفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين … وأقر المجلس الخارطة الوبائية للمحافظة.
وفي الاجتماع وجه المحافظ مكتب الصحة بتقديم تقرير حصري لعدد المستشفيات الخاصة العاملة داخل المحافظة من أجل إجراء توأمة مع المراكز الصحية الريفية في مختلف المديريات وتعزيز نظام الإحالة بينهما بما يعزز من تسهيل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتقديم الخدمة بالشكل الصحيح للتخفيف من معاناة المواطنين.
وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مكتب الصحة والمجالس الصحية في المحافظة وتعزيز التعاون لتقديم الرؤى والمقترحات والحلول التي ستسهم في تحديد المشاكل الصحية ووضع الحلول للاستفادة منها في المؤتمر الصحي القادم المزمع عقده في محافظة تعز .
منوها بأهمية تكثيف الجهود ورفع مستوى عمل المراكز الصحية والمستشفيات العامة. مؤكدا أن توفير الخدمات الصحية من أكبر الهموم التي تواجه قيادة المحافظة.
لافتا إلى أن هناك هما◌ٍ كبيرا◌ٍ وأساسيا◌ٍ في القطاع الصحي يتمثل في الفقر الصحي والفقر الغذائي وهو ما يتطلب من الجميع شحذ الهمم ومواجهة التحديات بمزيد من العمل المخلص والمخطط والمدروس.

قد يعجبك ايضا