منتخبنا الاولمبي يتجاوز نظيره النيبـالي


كـاتـمـانـدو/ محمد الهتاري –
أبقى منتخبنا الوطني تحت 22 سنة على حظوظه في خطف إحدى بطاقتي التأهل بعد أن حقق أمس انتصارا صعبا أمام المنتخب المتطور في التصفيات المنتخب النيبالي بهدف نظيف ضمن مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية لكرة القدم التي تضم منتخبات : ( اليمن – أوزباكستان – الأردن – بنجلاديش – النيبال ) وتقام منافساتها في العاصمة النيبالية كاتماندو وتستمر حتى 24 الشهر الجاري.
منتخبنا بدأ مهاجما◌ٍ منذ البداية وكادت تسديدة لاعبنا عصام الورافي أن تفتتح التسجيل منذ الدقيقة الأولى ولكن كرته تجاوزت القائم بقليل. ورد المنتخب النيبالي بعدها بدقيقة برأسية من ضربه ركنية إلى خارج مرمى منتخبنا.
أنقذ بعدها قائم المرمى النيبالي الركلة الحرة التي نفذها كابتن منتخبنا ياسر الشيباني ببراعة في د01 .
استمر تقدم لاعبينا إلى ملعب المنتخب النيبالي للبحث عن الهدف الأول إلا أن محاولات التوغل إلى خط دفاع المنتخب النيبالي باءت بالفشل بوجود 7 مدافعين تصدوا لكل الكرات العرضية التي اعتمد عليها لاعبونا.
كاد هذا الاندفاع أن يعطي التقدم للمنتخب النيبالي في د.16 عندما توغل اللاعب البيبالي جاجيتي من الجهة اليسرى لدفاع منتخبنا ويرسل الكرة طويلة إلى منطقة الجزاء إلا أن حارسنا المتألق عصام حكيمي أبطل خطورتها بنجاح.
استمر بعدها الضغط النيبالي قرابة 15 دقيقة وسط تماسك خطي الوسط والدفاع اللذين بذلا مجهودا◌ٍ كبيرا◌ٍ في الحد من خطورة لاعبي النيبال الذين فشلوا في إحداث خطورة تذكر على مرمى منتخبنا.
قصة هدف رائع
فاجأ لاعبنا عصام الورافي الجميع عندما استلم الكرة وتقدم بها من الجهة اليسرى للدفاع النيبالي ليتجاوز مدافعين منهم وليتوغل إلى منطقة الجزاء ويرسلها بيسراه زاحفة إلى أقدام مهاجم منتخبنا صدام قاسم الذي يرسلها بقدمه اليسرى إلى يسار الحارس النيبالي معلنا◌ٍ عن هدف التقدم لمنتخبنا.
بدأ منتخبنا في التقدم بعد هذا الهدف مستغلا◌ٍ ارتباك لاعبي المنتخب النيبالي خصوصا◌ٍ خط الدفاع الذي أنقذ الكرة العرضية التي أرسلها لاعبنا محمد السروري في د.41 إلا أن المدافع النيبالي ديباك كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف .
الشوط الثاني:
الشوط الثاني كان مختلفا◌ٍ واستلم المنتخب النيبالي المبادرة بضغط مكثف وسط تراجع للاعبينا لامتصاص هذا الهجوم, وكانوا ناجحين في ذلك ليبدأ بعدها منتخبنا في د. 11 في التحرر من هذا الضغط, وكاد محمد السروري في د.70 ومن ركلة حرة أن يضاعف النتيجة إلا أن الحارس النيبالي بيشال تألق في إبعاد الكرة إلى خارج المرمى.
د .76 شهدت أخطر الكرات في هذا الشوط من عكسية صدام قاسم يفشل الحارس النيبالي بيشال في إبعاد الكرة لتصل إلى لاعبنا محمد الشمسي الذي يجد المرمى خاليا◌ٍ ليسددها ضعيفة تصل إلى لاعبنا علي البعداني الذي يرسلها بعيدة إلى خارج المرمى ليتماسك منتخبنا في الدقائق المتبقية من وقت المباراة رغم التقدم الكبير للاعبي النيبال إلا أن كل المحاولات النيبالية اصطدمت بدفاع جيد من لاعبي منتخبنا لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدف نظيف.
المؤتمر الصحفي:
أرجع مدرب منتخبنا الأثيوبي أبراهام أمبراتو سبب الفوز في لقاء الأمس إلى معالجة الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبونا في لقائهم الأول أمام المنتخب الأردني وخصوصا◌ٍ خط الدفاع, وهو ما مكن لاعبينا من اللعب بانسجام وقوة لم يعطى معه الخصم أي مجال للاستفادة من تلك الأخطاء التي لم توجد.
وأكد المدرب أبراهام أن حظوظ المنتخبات متكافئة باستثناء المنتخب البنجلاديشي, وبأن الجولة القادمة ستحدد بشكل كبير المنتخبين المتأهلين عن هذه المجموعة.
من كاتماندو:
لاعبو خط دفاع منتخبنا كانوا الأبرز وأخطاء المباراة الأولى لم يكن لها مكان في لقاء الأمس.
المنتخب النيبالي ليس المنتخب الذي نعرفه, ويبدو أن الكرة النيبالية قادمة بقوة في آسيا.
المنتخب الأوزبكي نجا من مفاجأة المنتخب البنجلاديشي بهدف ثان◌ُ من خطأ الحارس البنجلاديشي لتخرج أوزباكستان فائزة بهدفين لهدف.
لاعبو منتخبنا سيرتاحون الجولة القادمة والتي ستشهد مباراتين الأولى تجمع المنتخب الأردني مع البنجلاديشي والثانية تجمع النيبال بأوزباكستان.

قد يعجبك ايضا