لاعواصف في مباراة اوكرانيا وانجلترا

الثورة –
قال خبير أرصاد جوية اوكراني يوم أمس الاثنين إنه لا يتوقع هبوب أي عواصف خلال مباراة اوكرانيا امام انجلترا مساء اليوم الثلاثاء كما أوضح أن درجات الحرارة لن تكون مرتفعة للغاية خلال المباراة.
وتوقفت آخر مباراة اقيمت في دونيتسك بين اوكرانيا وفرنسا يوم الجمعة الماضي لمدة 55 دقيقة بسبب عاصفة رعدية وهطول امطار غزيرة اغرقت ملعب دونباس وفازت فرنسا 2-صفر عقب استئناف المباراة التي اقيمت ضمن المجموعة الرابعة.
وقال ميكولا كولبيدا رئيس مركز الارصاد الجوية الاوكراني الوضع في دونيتسك جيد وعلى عكس المباراة السابقة الحرارة لن تكون مرتفعة للغاية وستتراوح ما بين 25 و27 درجة مئوية وستنخفض بعد ذلك.
وبالنسبة لمباراة السويد أمام فرنسا في نفس التوقيت في العاصمة كييف توقع كولبيدا القليل من الامطار والرعد إلا انه قال إن هذا سينتهي قبل بداية اللقاء.

وزيرة الرياضة البولندية تدعو رئيس اتحاد الكرة للاستقالة

دعت يوانا موتشا وزيرة الرياضة البولندية يوم أمس الاثنين رئيس اتحاد كرة القدم في بلادها للاستقالة من منصبه عقب انهاء بولندا منافسات بطولة بطولة اوروبا لكرة القدم المشاركة في استضافتها في ذيل ترتيب المجموعة الأولى.
وتعهد جريجورس لاتو رئيس الاتحاد البولندي وكبير هدافي منتخب بلاده في كأس العالم 1974م بالاستقالة اذا ما لم تتأهل بولندا لدور الثمانية للبطولة.
وقالت موتشا خلال مؤتمر صحفي ادعو رئيس الاتحاد البولندي للالتزام بكلمته الا أننا سنرى كيف ستتطور الأمور أكثر الأمور أهمية هو سوء إدارة الاتحاد البولندي.
وقد نفى لاتو الاتهامات الموجهة إليه بسوء إدارة الاتحاد البولندي كما نفى اتهامات لم يتم إثباتها بوجود فساد.
وتعرض الاتحاد البولندي للعبة الشعبية لانتقادات من السياسيين في الاعوام الاخيرة.
وقبل تولي لاتو المنصب عينت محكمة اثنين من المفوضين المؤقتين لإدارة الاتحاد إلا أن بولندا تراجعت عن قرارها عقب اعتراضات من الاتحادين الدولي والاوروبي للعبة.
ولم يتسن الاتصال بأحد في الاتحاد البولندي للتعليق على تصريحات وزيرة الرياضة.

تحقيقات في ألمانيا بشأن إثارة الشغب

تتولى السلطات القضائية في العاصمة الألمانية برلين التحقيقات بشأن دعوة أطلقها أحد مثيري الشغب (الهوليجانز) المعروفين لإثارة أعمال الشغب خلال المباراة التي خاضها المنتخب الألماني أمام نظيره الدنماركي.
واستخدم الشخص البالغ من العمر 49 عاما موقع شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك لدعوة عدد من المشجعين لإثارة أعمال الشغب خلال المباراة المقررة بمدينة لفيف الأوكرانية حسب ما ذكره مارتين شتيلتنر المتحدث باسم مكتب الادعاء في برلين.
وأبدى عدد من المشجعين من خلال الفيسبوك استعدادهم للمشاركة في العملية وقال شتيلتنر إن الشرطة قامت باستجوابهم بالفعل.

كرواتيا تدين سلوك بعض مشجعيها

أدان الاتحاد الكرواتي لكرة القدم سلوك عدد من مشجعيه والذين رفعوا شعارات عنصرية خلال مشاركة المنتخب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية.
وانتقد الاتحاد سلوك المشجعين في بيان أصدره وناشد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بعدم فرض عقوبات على المنتخب الذي يدربه المدير الفني سلافن بيليتش بسبب سلوك مجموعة من المشجعين المشاغبين (هوليجانز) يجب حرمانها من حضور أي أحداث رياضية.
وبدأ اليويفا السبت إجراءات تأديبية تجاه كرواتيا بسبب السلوك العنصري لمشجعيها خلال مباراة المنتخب أمام نظيره الإيطالي يوم الخميس الماضي.
وتنظر لجنة التحكم والمراقبة باليويفا الادعاءات الموجهة إلى الاتحاد الكرواتي بسبب قيام مشجعيه برفع لافتات وترديد هتافات تحمل شعارات عنصرية خلال المباراة التي أقيمت بمدينة بوزنان البولندية وانتهت بالتعادل 1/1 .
وفرض اليويفا غرامة مالية قيمتها 25 ألف يورو على الاتحاد الكرواتي بعدما قام مشجعوه برمي المقذوفات والألعاب النارية خلال المباراة أمام أيرلندا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

اليويفا يغرم الاتحادين الروسي والبولندي

غرمت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاتحادين الروسي والبولندي بثلاثين ألف يورو وأربعة آلاف يورو على التوالي بسبب سلوك المشجعين من الطرفين قبل المباراة التي جمعت المنتخبين في وارسو (1-1) في الجولة الثانية من بطولة أمم أوروبا 2012م وبعدها.
وكانت إحدى المحاكم في وارسو أقرت عقوبات تقضي بالسجن مع إيقاف التنفيذ وغرامات بحق ثمانية بولنديين اعتْقلوا أثناء الاشتباكات التي اندلعت يوم المباراة في حين تم الادعاء على مشجعين روس لرفعهم لافتات عليها شعارات سياسية وعلى آخرين ألقوا مفرقعات نارية على أرض الملعب في المباراة أمام بولندا.
وغادرت كل من بولندا المضيفة وروسيا الدور الأول من البطولة بخسارتهما أمام كل من جمهورية التشيك واليونان بالنتيجة نفسها (1-صفر) على التوالي.
يذكر أن لجنة الانضباط في اليويفا كانت قد غرمت روسيا أيضاٍ بمبلغ 120 ألف يورو وهددتها بحسم 6 نقاط في التصفيات المقبلة “مع وقف التنفيذ” في حملة التصفيات المقبلة لكأس أوروبا 2016م بعد أعمال شغب قام بها المشجعون الروس في المباراة الأولى أمام جمهورية التشيك.
ويحقق اليويفا أيضاٍ في صحة إقدام مشجعين روس على توجيه إهانات عنصرية للاعب التشيكي تيودور جبريسيلاسي.

هندرسون في مواجهة أطفال بولندا

قام جوردان هندرسون مدافع المنتخب الإنجليزي بمشاركة الأطفال في ممارسة لعبة كرة القدم مستغلاٍ تواجده مع منتخب بلاده للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012م) المقامة في بولندا وأوكرانيا وذلك أثناء زيارة للاعب ليفربول لأحد المدارس المحلية بكراكوف.

علم مصر وسط أمطار لقاء فرنسا وأوكرانيا

العرب متواجدون في كل التظاهرات الكبرى ..هذا هو ما أوضحته عدسات المصورين عندما التقطت أحد المشجعين يرفع العلم المصري في مدرجات ستاد شاختار دونيستك الذي استضاف لقاء أوكرانيا وفرنسا ضمن المجموعة الرابعة بمنافسات بطولة كأس الامم الأوروبية والتي توقفت بسبب عاصفة رعدية ممطرة .
وظهر المشجع يحمل العلم المصري وسط الأمطار الغزيرة مرتديا قميص النادي الاهلي المصري .

قد يعجبك ايضا