في ثاني مباراياته الودية بالقاهرة


الثورة / عبدالكريم الرازي
قدم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراة ثانية متميزة أمام المنتخب الأولمبي المصري في المبارة الودية الثانية التي جمعتهما على الملعب الفرعي لأستاد القاهرة الدولي في إطار استعدادات منتخبنا لخوض غمار بطولة كأس العرب التي ستقام بمدينتي جدة والرياض بالسعودية.
وبدأ المنتخب الوطني الشوط الأول بتمريرات بينية عكست الجاهزية لمنتخبنا واستفادتهم من اللقاء السابق والاستيعاب لتوجيهات المدرب الوطني الكابتن سامي نعاش ¡ غير أن الدقيقة 15 من الشوط الأول شهدت كرة مصرية سريعة أودعها النجم المصري أحمد عيد عبدالملك شباك مرمى منتخبنا بحرفية عالية مسجلا هدف التقدم الأول للمنتخب المصري.
واستمر شوط المباراة الأول بين كر وفر من لاعبي المنتخبين وحذر شديد وتوجيهات الكابتن سامي نعاش والكابتن هاني رمزي للاعبين لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف وحيد.
وجاءت مجريات الشوط الثاني ليظهر منتخبنا بصورة إيجابية جيدة ومستوى يعكس الفائدة التي اكتسبوها من المعسكر التدريبي المقام علي نادي ومنتجع نايل براديس بالمعادي ويتحرك لاعبونا بثقة عالية من خلال أقدام النجوم علاء الصاصي وأكرم الصلوي وتامر حنش ومحمد بارويس وكميل طارق وحسين غازي وهيثم الأصبحي وعبدالعزيز الجماعي وأيمن الهاجري وزملائهم مع الترقب من المنتخب المصري والتصدي للهجمات اليمنية التي تحاول الوصول إلى المرمى المصري.
وظل اللعب سجالا حتى جاءت الدقيقة 35 من زمن الشوط الثاني لتحمل الكرة لعبة متقنة من النجم أكرم الورافي ليمررها في العمق ويتسلمها النجم وحيد الخياط الذي يبدع ببراعة في الافلات من مصيدة التسلل ليحرز هدف التعادل بلعبة يسكنها شباك المنتخب المصري.
ولم يشهد اللقاء أي جديد ماعدا إجراء التغييرات التي حاول المدربان الاستفادة من أكبر عدد لمعرفة قدرات اللاعبين والوصول إلى تشكيلة ثابتة للمباريات القادمة..ويعلن الحكم صافرة النهاية بنتيجة التعادل الإيجابي لمنتخبنا الوطني والمنتخب الأولمبي المصري بهدف لكل منهما.
وقد عبر المدرب الوطني الكابتن سامي نعاش عن سعادتة بالمستوى الطيب للاعبينا وأن المباراة الثانية جاءت بمستوي فني عال◌ُ يعكس الاستفادة وعزم المنتخب الوطني على تقديم صورة إيجابية في قادم المشاركات.
من جانبة أكد المدرب المصري هاني رمزي ارتياحه للمباراة والأداء الذي ظهر به المنتخبان مع تأكيده على إعجابه بالتطور لمستوى المنتخب اليمني برغم قصر الفترة بين المباراتين الأولى والثانية وأنه على ثقة أن المنتخب سيتطور إذا حصل على الاهتمام خاصة وأن اليمن تمتلك مواهب عديدة.
من القاهرة
– منتخبنا الوطني كان محل إشادة الحاضرين وعلى رأسهم الكابتن المصري / اكرامي متبول والكابتن/ محمد رمضان واللواء/ حسام عاشور وقيادة البعثة ممثلة بالكابتن/ حسن عبدالحميد هنأتهم على الأداء الجيد.
– الشيخ/ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ظل علي تواصل مع البعثة ومتابعا لمجريات اللقاء بالهاتف وهنأ اللاعبين بالأداء وحثهم على مواصلة الاستعداد من أجل الوصول لمستوى أفضل ¡ مؤكدا◌ٍ أن قيادة الاتحاد تقف معهم وتذلل الصعاب أمامهم ¡ وأن الجميع يعلق عليهم آمالا عريضة لتشريف الكرة اليمنية.
– الدكتور/ حميد شيباني الأمين العام للاتحاد كعادته ظل يتابع باستمرار سير معسكر الإعداد للمنتخب ¡ وهنأ المنتخب والجهازين الفني والإداري بالأداء والنتيجة الطيبة.
– الكابتن/ خالد عاتق مدرب الحراس نجم كبير ورائع بتدريباته لحراس المرمى ونصائحه الفنية.
– مدير المنتخب الأخ/ عبدالوهاب الزرقة كعادته بحيويته ونشاطه ومتابعته لحجز المنتخب لموعد العودة إلى صنعاء لخوض المباراة الودية مع المنتخب الفلسطيني بصنعاء.
– طبيب المنتخب الدكتور/ مصلح سلمان وأخصائي العلاج الطبيعي وائل قيراط والخدمات صدام عوض شعلة من النشاط ومتابعة اللاعبين.
– اللواء حسام عاشور مدير نادي ومنتجع نايل براديس بالمعادي احتفل بقيادة البعثة والإعلاميين وأقام مأدبة عشاء ووليمة تعبيرا عن سعادته باختيار ناديه لمعسكر تدريبي نموذجي وحفاوته بالبعثة.

قد يعجبك ايضا