انضباط الصندوق



نايف الكلدي
قلنا أية مصلحة أو مؤسسة حكومية أو حتى تجارية خاصة نجاحها من كافة الجوانب مرتبط ارتباطا◌ٍ كليا◌ٍ بالقيادة العليا لهذه المؤسسة أو تلك وانفلاتها وسوء إدارتها من ضعف وسوء القيادة¡ ولنا أمثلة كثيرة في مؤسسات وهيئات حكومية مختلفة.
صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة ظل لسنوات طويلة يعاني كثيرا◌ٍ من القصور¡ عدم الانضباط في العمل ومواعيد الحضور والانصراف والغياب المتواصل للموظفين وعدم المبالاة واللامسؤولية لدى الكثيرين¡ مما أدى إلى تراكم الأعمال وزحمة المتابعين الذين يرابطون لأسابيع وشهور لإكمال معاملاتهم لعدم انضباط حضور الموظفين والتزامهم بدوام عمل يلزمهم يرابطون في مكاتبهم لتخليص الإجراءات للمعاملين.
حقيقة◌ٍ كانت مشكلة كبيرة يعيشها الصندوق¡ و◌ِم◌ِنú كان يزوره يجد تسيبا◌ٍ وروتينا◌ٍ مملا◌ٍ¡ والمتابع الذي لديه معاملة هناك يدوخ السبع دوخات ويهدر وقته في الملاحقة لهذا الموظف وذاك¡ وسبق أن انتقدنا مرات عديدة هذه الأوضاع¡ وكان هذا من منطلق واجبنا الوطني الذي يحتم علينا توجيه سهام النقد لأي أخطاء أو قصور نلمسه في أي موقع رياضي.
وكما انتقدنا مثل هذه الأخطاء والسلبيات في الصندوق¡ اليوم نشيد بالنجاحات والارتقاء بالعمل الإداري والمالي الذي يعيشه صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة في ظل قيادة الأخت الشابة النشطة والناجحة والمتميزة نظمية عبدالسلام¡ التي أحدثت نقلة نوعية داخل الصندوق وحوøلته إلى خلية عمل نشطة.
اليوم¡ الزائر للصندوق يجد الوضع مختلفا◌ٍ¡ انضباط والتزام الموظفين بالدوام الرسمي بالحضور والانصراف وتواجدهم في مكاتبهم ينجزون أعمال الناس دون تأخير¡ ونظام في ترتيب الأعمال المكتبية¡ وارتقاء في التعامل مع م◌ِنú تربطهم أعمال مع الصندوق¡ والأخت نظمية تعمل على تصفية كافة الأعمال الخاصة بالصندوق أولا◌ٍ بأول¡ وحاسمة في تعاملها مع موظفي الصندوق بالعدل والمساواة في ما بينهم بعيدا◌ٍ عن الوساطات والمحسوبية¡ وأفضل الموظفين م◌ِنú يؤدي عمله بإتقان ومسؤولية وضمير.
اليوم¡ الصندوق متفان◌ُ في العمل ونظام وانضباط يستطيع المتابع أن يستكمل معاملاته بيسر وسرعة وارتياح بدون وجع رأس وصياح وملاحقة ويترك الصندوق مرتاح البال والخاطر.
وما يحدث اليوم من نجاح في صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة يؤكد نجاح المدير التنفيذي للأخت نظمية عبدالسلام¡ التي تؤكد لنا دائما◌ٍ أنها ستحقق النجاح في أي مكان توضع فيه¡ وما يؤكد ذلك ما حققته من نجاحات في رياضة المرأة ونادي كمران للشطرنج.
نرفع قبøعاتنا احتراما◌ٍ وتقديرا◌ٍ للأخت نظمية وما أحدثته من نجاح متميز في الصندوق¡ ونتمنى من البقية في إدارة وزارة الشباب والرياضة ومكاتبها أن يقتدوا بها وبإدارتها وتفانيها وحرصها والجهود التي تبذلها لتحقيق النجاح والتميز¡ وأستطيع القول : إذا أخذنا مثل هؤلاء قدوة◌ٍ لنا سيكون وضعنا أفضل في كل مؤسساتنا وسنسير بالوطن نحو مستقبل مشرق.

قد يعجبك ايضا