من يورو 2012


الامطار في دونيتسك تعيد ذكريات 1974م
لم يكن توقف اللعب لمدة 55 دقيقة بعد قليل من انطلاق مباراة اوكرانيا مع فرنسا هو أول واقعة يتدخل فيها سوء الأحوال الجوية في مباريات بنهائيات بطولة كبرى.
ففي كأس العالم عام 1974م سقطت الامطار بغزارة لمدة 40 دقيقة في مدينة فرانكفورت بألمانيا الغربية انذاك وتدخل رجال الاطفاء بمضخاتهم والمتطوعون لنزح المياه.
وبدأت المباراة التي عرفت في المانيا باسم معركة المياه في فرانكفورت متأخرة 30 دقيقة وفازت المانيا الغربية على بولندا 1-صفر.
وفي عام 2008م ضربت الامطار الغزيرة مباراة ببطولة اوروبا في ذلك العام فازت بها تركيا على سويسرا 2-1 فيما عرف باسم حمام مدينة بازل.

موزة بالوتيلي تثير الجدل
قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إنه يتحرى صحة تقارير بأن موزة ألقيت على ارض الملعب اثناء مباراة تعادلت فيها ايطاليا مع كرواتيا 1-1 بالمجموعة الثالثة في بطولة اوروبا في مدينة بوزنان البولندية الخميس.
وكانت العنصرية تمثل مصدرا للقلق في بولندا واوكرانيا اللتين تشتركان في استضافة البطولة الاوروبية وقال ماريو بالوتيلي مهاجم ايطاليا إنه سوف يقتل أي شخص يلقي موز عليه في الشارع أو لدى خروجه من الملعب وسيخرج من الملعب اذا سمع اصوات تحاكي صوت القردة اثناء المباريات.
وقال متحدث باسم منتخب ايطاليا إنه لم يتم تقديم احتجاج رسمي لأنه لم يعلم أحد في معسكر ايطاليا بما حدث.
وشكت ايطاليا الى الاتحاد الاوروبي للكرة بشأن قيام جماهير اسبانيا وكرواتيا باطلاق صفارات الاستهجان اثناء النشيد الوطني لها في البطولة كما يتحرى الاتحاد الاوروبي للكرة أيضا صحة تقارير أن بالوتيلي تعرضات لاهانات عنصرية اثناء مباراة ايطاليا امام اسبانيا.

اليويفا يعاقب كرواتيا بسبب مشجعيها
عاقب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اتحاد كرواتيا للعبة الشعبية بغرامة مالية بلغت 25 الف يورو (31500 دولار) بسبب ما قام به مشجعوه خلال المباراة امام ايرلندا في المجموعة الثالثة من كأس اوروبا 2012م لكرة القدم يوم الاحد الماضي.
وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في بيان فرضت العقوبة بسبب اشعال والقاء الالعاب النارية والصواريخ ونزول احد المشجعين الى ارض الملعب.
واحتفل المشجعون الكروات بالهدف الثاني لفريقهم خلال المباراة التي انتهت بفوزهم 3-1 في بوزنان البولندية باطلاق الالعاب والصواريخ النارية.
كما نزل مشجع كرواتي من المدرجات وقبل المدرب سلافن بيليتش عند خط التماس.

ايطاليا تشتكي صيحات الاستهجان
بعثت ايطاليا بخطاب الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عبرت فيه عن عميق الاسف بسبب اطلاق بعض مجموعات من المشجعين الاسبان والكروات صيحات الاستهجان اثناء عزف السلام الوطني الايطالي خلال مباراتين للمنتخب ضمن المجموعة الثالثة في كأس اوروبا 2012م لكرة القدم المقامة في اوكرانيا وبولندا.
وجاء في بيان للاتحاد الايطالي لكرة القدم ان نائب الرئيس ديميتريو البرتيني بعث برسالة الى الامين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم جياني انفانتينو اشتكى فيها مما حدث.
وبعد جولتين وقبل اخر جولة تتقاسم اسبانيا وكرواتيا صدارة المجموعة الثالثة باربع نقاط لكل فريق في حين تحتل ايطاليا المركز الثالث بنقطتين وتتذيل ايرلندا الترتيب بلا نقاط.
ولم يتضمن البيان اي ذكر عن تعرض المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي للاساءة العنصرية خلال مباراتي المنتخب الايطالي امام اسبانيا وكرواتيا خلال النهائيات الاوروبية الحالية.

مسئولو (كييف) يشيدون بالتزام المشجعين الإنجليز
أكد مسئولو العاصمة الأوكرانية كييف أن المشجعين الإنجليزي الذين وصلوا إلى كييف يتصرفون بشكل طبيعي وأنه لا توجد أي تقارير عن وجود أعمال شغب أو عنف.
ووصل آلاف المشجعين الإنجليز إلى كييف لحضور مباراة منتخب بلادهم ونظيره السويدي التي انتهت بفوز انجلترا 3/ 2 .
وقال ألكسندر بوبوف عمدة كييف لم نتخذ أي إجراءات أمنية إضافية للتعامل مع المشجعين الإنجليز. تعاملنا مع هذه المباراة كأي مباراة أخرى في البطولة.
وأضاف: انطباعي بعد الحديث بعد ممثلين من المشجعين الإنجليز أن هؤلاء المشجعين الذين وصلوا إلى كييف من مجموعات التشجيع الهادئة والطبيعية.. أثق في أن الأمر سيكون هكذا.
وشهدت منطقة تجمعات المشجعين في كييف توافد آلاف من أنصار المنتخبين الإنجليزي والسويدي لمتابعة المباراة عبر شاشات العرض العملاقة وبدأ كثير من المشجعين بالفعل في احتساء الجعة مبكرا.
وذكرت بعض التقارير أن شرطة كييف أعادت نشر بعض المركبات الخاصة بقوات مكافحة الشغب بالقرب من الاستاد الأولمبي ولكن عمدة كييف أكد أنه مجرد إجراء وقائي ولا يرتبط بالمباراة.
وقال لم نطالب الشرطة بهذا الإجراء من وجهة نظري الموقف يسير بأمان.
ولجأ العمال إلى وضع الحواجز الأمنية بطول الشوارع في محيط الاستاد للفصل بين المشجعين وطريق السيارات وهو نفس الإجراء الذي نفذ يوم الاثنين الماضي قبل مباراة السويد وأوكرانيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

قد يعجبك ايضا